العراق يطالب بحصته من تذاكر المباراة.. والجانب الإيراني يرد

2022-01-25 09:43
الجماهير العراقية والإيرانية في لقاء سابق بين العراق وإيران في كأس آسيا 2019 في دبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر إعلامية إيرانية أن اتحاد الكرة في إيران، وافق على الطلب الرسمي المقدم من بعثة منتخب العراق، بخصوص تسلمها النسبة المخصصة لها من تذاكر مباراة المنتخبين، والتي ستقام بعد يوم غد الخميس، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

وذكرت المصادر في حديث خاص لموقع winwin أن الاتحاد الإيراني سيمنح الوفد العراقي 1000 تذكرة، أي ما يعادل نسبة 10% من العدد المقرّر لحضور المباراة، حيث وافقت وزارة الصحة في طهران، على حضور 10 آلاف مشجع فقط في المباراة.

وأضافت المصادر أن اتحاد الكرة الإيراني يتلقى يومياً العديد من الرسائل من الجماهير العراقية، الراغبة بحضور مواجهة الخميس المرتقبة، وتحولت مسؤولية تسليم التذاكر للمشجعين العراقيين عند الاتحاد العراقي، مشدّدة على أن وزارة الصحة فرضت شروطاً محدّدة على المشجعين الحاضرين للقاء، في مقدمتها، أن يكون المشجع حاصلاً على جرعتين على الأقل، من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مع حمله بطاقة التلقيح الرسمية، وسيتم وضع المشجعين في أماكن متفرقة من الملعب الذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجع.

وستعرف المواجهة الإيرانية العراقية حضور المشجعات الإيرانيات للمرة الأولى، بعد رضوخ السلطات في طهران لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم بمنح النساء حق حضور المباريات الدولية، وستكون نسبة النساء في الملعب 20% من العدد المقرر، أي ستكون بحدود 2000 مشجعة.

ويلاقي المنتخب العراقي نظيره الإيراني في الـ27 من الشهر الحالي، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال قطر المقبل، ومن ثم يواجه لبنان في مدينة صيدا، في الأول من فبراير/ شباط المقبل.

يُذكَر أن منتخب العراق يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية برصيد 4 نقاط، ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 14 نقطة، ثم منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويأتي بعده منتخب لبنان الذي يحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب سوريا جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

شارك: