بعد صمت طويل.. حكومة إيران تحدد موقفها من حضور الجمهور

2022-01-24 16:43
مشجعة إيرانية في لقاء سابق بين العراق وإيران في كأس آسيا 2019 في دبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت مصادر إعلامية إيرانية أن السلطات الصحية في البلد، وافقت اليوم بشكل رسمي على حضور 10 آلاف مشجع، للمباراة المقبلة بين إيران والعراق ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، والتي ستقام يوم الخميس القادم.

وأوضحت المصادر أن وزارة الصحة الإيرانية وافقت على حضور هذه النسبة من الجماهير، في ملعب آزادي بطهران، بعد دراسة الموضوع لأسابيع طويلة، وذلك بسبب الانتشار الكبير لفيروس كورونا المستجد (أوميكرون)، مشيرةً إلى أن المشجع يجب أن يكون حاصلاً على جرعتين على الأقل، من اللقاح المضاد للفيروس، مع حمله بطاقة التلقيح الرسمية، وسيتم وضع المشجعين في أماكن متفرقة من الملعب الذي يتسع لأكثر من 80 ألف مشجع.


وأضافت المصادر ذاتها أن المواجهة الإيرانية العراقية، ستعرف حضور المشجعات الإيرانيات للمرة الأولى، بعد رضوخ السلطات في طهران لقرار الاتحاد الدولي لكرة القدم، بمنح النساء حق حضور المباريات الدولية، وستكون نسبة النساء في الملعب 20% من العدد المقرر، أي ستكون بحدود 2000 مشجعة.

ولم يصل للاتحاد العراقي لكرة القدم أي إشعار من نظيره الإيراني، بشأن تخصيص نسبة معينة لجمهور المنتخب الزائر، كما هو متعامل به في المباريات الدولية، والتي تصل ما بين 8-10% من العدد المسموح به، ويطالب عدد كبير من الجماهير العراقية بتخصيص تذاكر المباراة، لقرب المسافة بين البلدين الجارين.

يُذكَر أن منتخب العراق يحتل المركز الخامس في المجموعة الأولى من التصفيات الآسيوية برصيد 4 نقاط، ويتصدر منتخب إيران ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة، يليه منتخب كوريا الجنوبية برصيد 14 نقطة، ثم منتخب الإمارات في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، ويأتي بعده منتخب لبنان الذي يحتل المركز الرابع برصيد 5 نقاط، ويتذيل منتخب سوريا جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطتين.

شارك: