استبعاد نواف العقيدي يُشعل الجدل في الشارع الرياضي السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-14 10:42
استبعاد نواف العقيدي من قائمة المنتخب السعودي التي ستخوض بطولة كأس آسيا 2023 (twitter/SaudiNT)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى الشارع الرياضي السعودي خلال الساعات الماضية اهتمامًا كبيرًا بقرار استبعاد نواف العقيدي حارس المنتخب السعودي، من قائمة "الأخضر" التي ستخوض بطولة كأس آسيا 2023 على أرض قطر.

القرار الذي اتخذه المدرب الإيطالي، روبرتو مانشيني، كان صادمًا للكثيرين، لا سيما أن الحارس الأساسي للمنتخب السعودي، محمد العويس، لن يُشارك في البطولة القارية بداعي الإصابة، وكان البديل الأنسب له حارس النصر نواف العقيدي.

وشكَّل استبعاد نواف العقيدي مفاجأة مُدوية، وفتح الباب أمام التكهنات المختلفة، والروايات المتناثرة، خاصةً بعد مشاركة الحارس في التمرين الصباحي ليوم السبت 13 يناير/ كانون الثاني، ما جعله صاحب الأفضلية في حراسة عرين المنتخب السعودي خلال أولى مواجهاته في كأس آسيا أمام عمان، الثلاثاء 16 يناير.

وحسب صحيفة "الرياضية" سعودية، فإن استبعاد نواف العقيدي جاء بسبب اشتراطه اللعب بصورة أساسية خلال البطولة الآسيوية، حيث قال للمدرب مانشيني: "إذا ما ألعب أساسي، رجعوني إلى فريقي"، وهو ما أشعل الأجواء مع المدير الفني الإيطالي.

ووفقًا لما ورد، فإن العقيدي شعر خلال الأيام الماضية أن مانشيني ينوي إبعاده عن التشكيلة الأساسية خلال كأس آسيا 2023؛ لذا حدثت الأزمة مع مدرب المنتخب السعودي.

ويُنتظر أن يكشف مدرب المنتخب السعودي حقيقة ما حدث خلال المؤتمر الصحفي الذي سيسبق مباراة عمان، من أجل توضيح الأسباب الحقيقية وراء استبعاد نواف العقيدي.

استبعاد نواف العقيدي .. كيف تفاعل الشارع الرياضي السعودي مع القرار؟

استبعاد نواف العقيدي حظي باهتمام كبير من الإعلاميين السعوديين، حيث طالب الناقد الرياضي محمد البكيري بمعاقبة الحارس إن ثبت إصراره على اللعب بصورة أساسية خلال بطولة كأس آسيا 2023.

فيما كتب الإعلامي محمد الشيخ عبر حسابه الشخصي على منصة "إكس": "استبعاد نواف العقيدي إما أن يكون انضباطيًا، فيجب ألا يُفلت من العقوبة وفق اللوائح، أو فنيًا فينبغي أن يُحفَظ حقه بالتوضيح السريع.. الصمت غريب".

من جانبه، وجّه الإعلامي محمد الدرع رسالة إلى العقيدي، قال فيها: "أنت تُجرم بحق نفسك، أولاً فأنت لا زلت تحبوا في طريق النجومية وفي بداية الطريق وتتعامل مع خدمة وطنك بهذه الطريقة! لم يفعلها عمالقة حراسة المنتخب السعودي محمد الدعيع وعبد الله الدعيع".

المنتخب السعودي بطولة كأس آسيا 2024 نواف العقيدي (twitter/SaudiNT) ون ون winwin


وأضاف: "مستواك من يفرضك على المدرب، وفي حال عدم إنصاف المدرب، الجمهور والإعلام هو من سوف ينصفك وينتقد المدرب، وليست الطريقة الصحيحة أن تهدد المدرب بالعودة للفريق إذا لم تكن أساسيًا، حتى مع زملائك الحراس ليست مقبولة في حقهم".

وأنهى بقوله: "إذا صح الخبر، من المتوقع أن يكون هناك قرار أو عقوبة من اتحاد كرة القدم واعتقد من إدارة النصر كذلك؛ لأنها لن تقبل أن يمتنع لاعب عن خدمة وطنه بسبب "غرور في غير محله"، أو يتم تصريح من اللاعب وتكذيب هذه المعلومة.. شعار المنتخب فخر لكل لاعب ولا يجب المساومة عليه".

يُذكر أن المنتخب السعودي يُنافس في المجموعة السادسة لبطولة كأس آسيا 2023، إلى جانب منتخبات عمان، وتايلاند وقيرغيزستان، وهي مجموعة يبدو فيها "الأخضر" -نظريًّا- مُرشحًا قويًّا لاعتلاء الصدارة، بالنظر إلى تاريخه الحافل في المسابقة التي حصد لقبها 3 مرات من قبل.

شارك: