بعد إنجازه مع ناديه.. آدامز مطلوب في الشباب السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-13 12:03
فريق الشباب السعودي لم يظهر بالشكل المأمول في موسم 2023-24 (X/AlShababSaudiFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أفاد موقع "dailyecho" الإنجليزي أن نادي الشباب السعودي يستهدف التعاقد مع الإسكتلندي تشي آدامز، مهاجم فريق ساوثهامبتون، خلال فترة الانتقالات الصيفية 2024.

وأشار التقرير إلى أن اللاعب البالغ من العمر 27 عامًا سينتهي عقده مع ناديه هذا الشهر؛ مما يعني أنه سيكون حرًا في التوقيع لأي فريق يرغب في الانتقال إليه هذا الصيف.

ووفقًا لما ورد، فإن فريق "القديسين" يحاول تجديد عقد آدامز، كما أن اللاعب المطلوب في الشباب السعودي لديه عرضان آخران إنجليزيان من ناديي وولفرهامبتون ونونتنغهام فورست.

وأحرز آدامز 17 هدفًا وقدم 6 تمريرات حاسمة خلال موسم 2023-24، وأسهم في صعود ناديه مُجددًا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز، ويستعد اللاعب حاليًا مع منتخب بلاده إسكتلندا للمشاركة في كأس أمم أوروبا "يورو 2024"، التي تنطلق في ألمانيا يوم 14 يونيو/ حزيران الجاري، ويُنتظر أن يحسم مستقبله بعد نهاية مشاركته الدولية.

وتبلغ القيمة السوقية لمهاجم ساوثهامبتون 15 مليون يورو، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، ويملك في مسيرته الدولية 25 مباراة برفقة المنتخب الإسكتلندي، سجل خلالها 6 أهداف.

الشباب السعودي يريد منافسة الكبار

كان موسم 2023-24 قد شهد ابتعاد الشباب السعودي عن المراكز المتقدمة في دوري روشن، وذلك رغم تعاقدات النادي القوية، كما خرج الفريق من منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، إثر الخسارة في ربع النهائي بنتيجة 5-2 أمام النصر.

وأنهى "الليوث" بطولة دوري روشن السعودي في المركز الثامن برصيد 44 نقطة، فيما حقق الهلال اللقب واعتلى الصدارة برصيد 96 نقطة، بفارق 14 نقطة عن نادي النصر صاحب الوصافة.

ويسعى الشباب السعودي للمنافسة القوية على الألقاب خلال الموسم المقبل، لا سيما أن قائمة الفريق تضم عدة محترفين مميزين في الفترة الماضية، على غرار الكرواتي إيفان راكيتيتش، والمغربي رومان سايس، والبلجيكي يانيك كاراسكو.

إيفان راكيتيتش الشباب دوري روشن السعودي (Twitter/ AlShababSaudiFC) ون ون winwin


ويرى شبابيون أن الفريق عانى من عدم الاستقرار الفني هذا الموسم؛ مما أثر في نتائجه بصورة كبيرة، حيث بدأ "شيخ الأندية" الموسم مع المدرب الهولندي مارسيل كايزر، ثم أُقيل بعد تراجع النتائج، وأُسندت المهمة مؤقتًا إلى الأرجنتيني خوان براون، قبل جلب الكرواتي إيغور بيسكان، الذي واجه مصير كايزر نفسه.

وأخيرًا تم التعاقد مع المدرب الحالي البرتغالي فيتور بيريرا، في فبراير/ شباط الماضي، ومعه تحسنت نتائج الشباب، بعد أن كان الفريق ضمن الأندية المُرشحة للهبوط إلى دوري الدرجة الأولى السعودي "دوري يلو".

شارك: