السيتي يستضيف بايرن في موقعة مُرتقبة.. وبنفيكا يستقبل إنتر

تحديثات مباشرة
Off
2023-04-11 13:04
صراع على الكرة بين جاك غريليش وبنجامين بافارد خلال مباراة ودية جمعت مانشستر ستي ببايرن ميونخ قبل بداية الموسم الجاري (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنطلق مساء اليوم الثلاثاء مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث يستضيف مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره بايرن ميونخ الألماني في قمة لاهبة سيحتضنها ملعب "الاتحاد" معقل الفريق الإنجليزي.

وفي مباراة ثانية يستضيف بنفيكا البرتغالي نظيره إنتر ميلان الإيطالي في مواجهة يحتضنها ملعب "النور" في مدينة لشبونة البرتغالية، ويأمل كلا الفريقين الوصول إلى أبعد نقطة بالبطولة.

مانشستر سيتي ضد بايرن ميونخ

يسعى مانشستر سيتي بقيادة مدربه الإسباني بيب غوارديولا لمواصلة الزحف نحو اللقب الأول للفريق في دوري أبطال أوروبا، والذي حُرم منه سلفًا على يد المدرب الألماني توماس توخيل المدير الفني لفريق بايرن ميونخ حينما كان توخيل مدربًا لتشيلسي بعد الفوز عليه 1-0 في نهائي البطولة موسم 2020-21.

ويقدم الفريق الإنجليزي مستويات كبيرة هذا الموسم في ظل تألق النرويجي إيرلينغ هالاند في خط الهجوم، حيث سجل 44 هدفًا في 39 مباراة منذ بداية الموسم الجاري.

وتأمل كتيبة غوارديولا في تحقيق نتيجة كبيرة في مباراة الليلة المقرر أن تنطلق عند الساعة 10.00 مساء بتوقيت مكة المكرمة، 9.00 بتوقيت القاهرة، لدخول مباراة الإياب التي ستقام يوم 19 أبريل/ نيسان الجاري بأفضلية مريحة.

وفي المقابل يأمل بايرن ميونخ في أن يقوده توخيل إلى المجد القاري مجددًا بعد آخر تتويج للفريق في البطولة موسم 2019-20، لكن الفريق تحت قيادة توخيل لم يلعب سوى مباريات قليلة فاز خلالها على غريمه التقليدي بوروسيا دورتموند 4-2 وعلى فرايبورغ 0-1 في بطولة الدوري المحلي بينما أقصاه الأخير من بطولة كأس ألمانيا في مفاجأة كبيرة بعد الفوز عليه 1-2.

وتُعَدّ مواجهة الليلة اختبارًا حقيقيًا لتوخيل وكتيبته لإثبات أحقية الفريق بالمنافسة على اللقب القاري، بعدما أقصى الفريق باريس سان جيرمان المدجج بالنجوم من دور الـ16، لكن تحت قيادة مدربه السابق يوليان ناغلسمان.

بنفيكا ضد إنتر ميلان

ويسعى فريق بنفيكا لتحقيق فوزه الأول على إنتر ميلان في مواجهة الليلة التي تنطلق بنفس توقيت قمة مانشستر سيتي وبايرن ميونخ بعد 3 مواجهات سابقة حسمها الفريق الإيطالي لصالحه.

وحسب قرعة البطولة، فإن الفائز من لقاء بنفيكا وإنتر ميلان سيواجه الفائز من لقاء ميلان ونابولي في نصف النهائي، وفي حال تأهل إنتر ميلان إلى نصف النهائي، فإن الكرة الإيطالية ستضمن مقعدًا في نهائي البطولة.

في الجانب الآخر، يسعى فريق إنتر ميلان الذي يقدم عروضًا متباينة هذا الموسم للزحف نحو لقبه الرابع في دوري أبطال أوروبا والأول منذ 13 عامًا، حيث كان قد تُوج بلقبه الأخير موسم 2009-10، خصوصًا أن مسار الوصول إلى المباراة النهائية يُعَدّ أسهل نسبيًّا من مسار مانشستر سيتي وبايرن ميونخ كون الفائز منهما سيواجه الفائز من لقاء ريال مدريد وتشيلسي.

شارك: