السودان يحقق فوزا غاليا على غانا ويقترب من كأس أفريقيا 2025

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-15
-
آخر تعديل:
2024-10-15 19:25
المنتخب السوداني لكرة القدم (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق منتخب السودان فوزًا غاليًا على نظيره الغاني 2-0، اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر/ تشرين الأول، على ملعب شهداء بنينا بمدينة بنغازي، لحساب الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة لتصفيات بطولة الأمم الأفريقية- المغرب 2025.

واقترب صقور الجديان كثيرًا من الظفر ببطاقة الترشح، بعد أن وجهوا ضربة مزدوجة للبلاك ستارز؟ حيث عززوا حظوظهم في التأهل وأضعفوا آمال منافسهم.

أحرز أحمد حامد التش أول أهدافه مع المنتخب السوداني خلال مباريات تصفيات الكان، مانحًا المنتخب التقدم، فيما واصل محمد عبد الرحمن رحلة التألق، وسجل الهدف الثاني ليسهم في فوز مهم للصقور، وضعهم على أعتاب التأهل للنهائيات بالمغرب.

ثقة وثبات في دفاع السودان

واصل دفاع منتخب السودان ثباته، وأدى الرباعي رمضان عجب وأحمد عبد المنعم وعبد الرحمن كوكو ومحمد أرنق بثقة كبيرة، وتمكن الأخير من سد غياب كرشوم وبدد مخاوف غياب أفضل مدافعي صقور الجديان، متجاوزا ابتعاده عن المباريات التنافسية، واحتفظ محمد المصطفى بنظافة شباكه، خلال 6 مباريات من 9 مباريات خاضها خلال مسيرة صقور الجديان بتصفيات الكان والمونديال.

أبياه يكسب التحدي 

كسب كواسي أبياه مدرب السودان التحدي الخاص الذي كان ينتظره، بعد أن اتجهت الأنظار نحوه في مواجهة منتخب بلاده في مباراتين حددتا الكثير من ملامح التأهل للنهائيات الأفريقية، وذلك بعد أن قدم رفقة صقور الجديان ظهورًا باهرًا، أعاد به المنتخب السوداني إلى الواجهة، متجاوزًا ظروفًا بالغة التعقيد، تمثلت في حرب دامية اندلعت بالبلاد منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي.

عزز صقور الجديان من حظوظهم في التأهل للنهائيات، وقطعوا شوطًا بعيدًا بفوز مهم على المنتخب الغاني، ورفعوا رصيدهم إلى 7 نقاط في وصافة المجموعة الثانية، بينما توقف رصيد المنتخب الغاني عند نقطتين، في حين يتصدر المنتخب الأنغولي الترتيب برصيد 9 نقاط من 3 مباريات، واقترب مع صقور الجديان في الظفر ببطاقة التأهل للنهائيات المقررة بالمغرب العام المقبل.

شارك: