السلالة الجديدة لكورونا تهدد إقامة انتخابات "الكاف" بالمغرب

2021-06-08 09:01
جانب من أشغال الجمعية العمومية الـ40 للاتحاد الإفريقي لكرة القدم في فبراير 2018 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبحت الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، المقرر إقامتها بالمغرب مطلع شهر مارس/اذار المقبل، مهددة بالتأجيل، وذلك بسبب انتشار السلالة الجديدة لفيروس "كورونا" بجنوب إفريقيا، ومنع السلطات أي تنقل بين البلدين إلى أجل غير مسمى.

وأسر مصدر مطلع بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم لـWinWin، أن الأخير يدرس تأجيل موعد عمومية "الكاف"، في حال فشل باتريس موتسيبي، مالك نادي صن داونز وأحد المرشحين البارزين لكرسي رئاسة الجهاز القاري، في دخول المملكة المغربية، التي علقت جميع الرحلات الجوية القادمة من جنوب إفريقيا، وحتى الرحلات غير المباشرة منها.

وتابع المصدر ذاته، أن حضور المرشح لانتخابات "الكاف" أمر ضروري، وهو ما دفع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم لمناقشة مصير الجمعية العمومية، والسبل الكفيلة بإيجاد مخرج مناسب، خصوصا وأن دول إفريقية أخرى حظرت دخول الوافدين من جنوب إفريقيا، بسبب الفيروس.


وينافس على كرسي الرئاسة بالإضافة إلى أحمد أحمد، الذي يطمح لولاية ثانية، بعد تجميد عقوبته الصادرة من "الفيفا" مؤقتا، كل من رئيس الاتحاد الموريتاني للعبة أحمد ولد يحيى، ورئيس الاتحاد السنغالي أوغستين سينغور، والإيفواري جاك أنوما، الرئيس الفخري لاتحاد كرة القدم لكوت ديفوار.


وتسببت السلالة الجديدة من فيروس كورونا وانتشارها بشكل واسع في جنوب إفريقيا، بمنع السلطات بالمغرب والجزائر أيضا، إقامة مباراتين لحساب منافسات دوري أبطال إفريقيا، ما حمل "الكاف" على عقد لقاء عاجل اليوم الجمعة، لإيجاد حل للملف الذي يؤرق بال المسؤولين، بسبب عرقلته للمنافسات الإفريقية.

 هل تركت واتساب وبدأت باستخدام تيليغرام؟ إذن اشترك في هذه القناة https://t.me/winwinsports لتصلك جميع أخبارنا الحصرية وجميع الحوارات.

شارك: