السد يكتسح الأهلي والغرافة يحقق أول فوز في دوري نجوم إكسبو

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-27 00:20
لاعبو السد يحتفلون بهدف أكرم عفيف في مرمى الأهلي بدوري نجوم إكسبو (Twitter/AlsaddSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اكتسح السد الأهلي، وفاز عليه بنتيجة 4-2 السبت، لحساب الجولة الثانية من دوري نجوم إكسبو، في المواجهة التي أقيمت على ملعب خليفة الدولي، ليخطف صدارة ترتيب الدوري بشكل مؤقت، فيما يأتي الأهلي عاشرًا من دون رصيد.

وتقدم السد مبكرًا في النتيجة، وبالتحديد عند الدقيقة السابعة عن طريق الإيراني محمد حزباوي بضربة رأسية قوية بعد ركنية منفذة بإحكام من المتألق أكرم عفيف.

وفي الدقيقة (26) عاد عفيف للظهور مجددًا حين ضاعف تقدم الذئاب عن طريق ركلة جزاء سددها بإتقان، لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم السد بثنائية نظيفة، وتولى عفيف مرة أخرى دور الصناعة، حين مرر كرة على طبق لزميله يوسف عبد الرزاق في الدقيقة (62) سجل منها الهدف الثالث للسد.

وأكمل السد المواجهة بعشرة لاعبين انطلاقًا من الدقيقة (73) حين طرد حكم المواجهة المدافع أحمد سهيل بعد تدخله على مهاجم الأهلي، الأردني يزن النعيمات، كما أعلن عن ركلة جزاء ترجمها التونسي نعيم السليتي للهدف الأول للأهلي في الدقيقة (75).

ولم يتوقف لاعبو السد وواصلوا الهجوم، ليتمكن الإكوادوري غونزالو بلاتا من توقيع الهدف الرابع في الدقيقة (79)، فيما عاد السليتي بعد دقيقتين ليسجل ثاني أهداف الأهلي من علامة الجزاء.

ثنائية براهيمي تقود الغرافة للفوز على المرخية

في مباراة أخرى، حقق الغرافة فوزًا ثمينًا على ضيفه المرخية بنتيجة 2-0، لحساب الجولة الثانية من البطولة ذاتها، في المواجهة التي أقيمت على ملعب البيت المونديالي، ليحصد الفهود أول انتصار لهم في الموسم.

وانطلقت المباراة بسرعة بين الفريقين؛ حيث كان لاعب المرخية الغامبي يوسوفا نجي قريبًا من منح التقدم لفريقه عند الدقيقة السادسة، لولا تألق الحارس محمد علي في صد الكرة وتحويلها إلى ركنية، وفي الدقيقة (29) احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للمرخية قبل أن تُلغى بعد العودة إلى تقنية الفيديو المساعد "VAR".

وشهدت الدقيقة (32) أول فرصة حقيقية للتسجيل من جانب الغرافة، وكان وراءها الجزائري ياسين براهيمي، حين توغل على الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء، ثم سدد كرة يسارية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس محمود جمال.

وأهدر التونسي فرجاني ساسي فرصة محققة للتسجيل عند الدقيقة (53)، بعدما وصلته كرة داخل منطقة الجزاء إثر خطأ فادح من مدافعي المرخية في تشتيت الكرة؛ حيث روض الكرة بالصدر ثم سدد على الطائر كرة قوية علت المرمى، وبعدها بدقائق قليلة أتبعه زميله الإيفواري يوهان بولي بتضييعه فرصة أخرى للتسجيل.

وتواصلت الحملات الهجومية للغرافة، ليتمكن القائد براهيمي من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة (63) بطريقة رائعة، وبتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء أسكنها في الزاوية البعيدة لحارس المرخية بعدما نجح في مراوغة مدافع الخصم ببراعة.

وبعد خمس دقائق فقط من هدف الغرافة، انطلق يوسوفا على الجهة اليسرى، ثم قدم تمريرة على طبق ناحية زميله مؤيد حسن الذي أهدر فرصة محققة لتعديل النتيجة أمام شباك شبه شاغرة، وسط حسرة كبيرة من مدرب المرخية.

وظهر براهيمي مرة أخرى عند الدقيقة (83) ليضاعف تقدم الغرافة عندما ترجم ركلة جزاء إلى هدف ثانٍ عبر تسديدة قوية، قتل بها المواجهة، وأنهى بها آمال المرخية في تعديل النتيجة.

وبهذا الانتصار وصل الغرافة إلى النقطة الرابعة جمعها من فوز وتعادل، محتلًا المركز الثالث مؤقتًا في جدول ترتيب الدوري القطري، فيما بقي المرخية من دون رصيد في المركز الثاني عشر والأخير بعد تكبده خسارتين متتاليتين.

شارك: