السد يضرب الشمال "بالخمسة" ويستعيد صدارة الدوري القطري

2022-01-19 13:27
السد يحقق انتصارًا كبيرًا في ملعب الشمال بدوري نجوم قطر 5-0 (Twitter: AlSadd)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استعاد حامل اللقب نادي السد، صدارة دوري نجوم قطر لكرة القدم، بفوزه اليوم الثلاثاء 18 يناير/ كانون الثاني، على نظيره الشمال بخمسة أهداف مقابل هدف واحد، ضمن مباريات المرحلة الـ15، ليحقق فوزه الثالث تواليًا في المسابقة.
 

واحتضن ملعب نادي الغرافة "ثاني بن جاسم" اللقاء بين الشمال والسد، بصافرة تحكيمية من سلطان الشرشني، وهو اللقاء الذي عرف ارتفاع رصيد السد إلى 34 نقطة في صدارة اللائحة، متقدمًا على الدحيل صاحب الـ33 نقطة.

بداية شمالية.. وانتفاضة عيال الذيب

افتتح فريق الشمال التهديف في المباراة عندما ارتطمت تصويبة معاذ السلمي بمدافع السد طارق سلمان لتعانق الشباك عند الدقيقة 32، لكن نجم السد أكرم عفيف أنهى الشوط الأول على وقع التعادل بإحرازه هدف التعديل في الدقيقة 40 من تصويبة متقنة.

وبعد الاستراحة، تسيد "عيال الذيب" المباراة وسجّلوا 4 أهداف، بدأها رودريغو تباتا بعد نزوله بدقيقتين وبالتحديد 54، ثم تبعه علي أسد من مجهود فردي بالدقيقة 63، وحسن الهيدوس (68)، واختتم الخماسية البديل مصطفى طارق قبل النهاية بـ10 دقائق.

صدارة سدّاوية "طويلة الأمد"

رغم فارق النقطة الواحدة بين السد المتصدر (34) والدحيل الوصيف (33)، فإن الفريق السدّاوي قد يتربع على عرش المسابقة القطرية لأطول وقت ممكن بالنظر لخوضه 12 جولة فقط، مقارنة بالدحيل الذي لعب 15 مرّة، وإذا ما حقق السد نتائج ايجابية في مبارياته المؤجلة فإن الصدارة ستكون طويلة الأمد، بالاعتماد على وجود 9 نقاط ينتظر تحقيقها.
 

شاهد أهداف مباراة الشمال والسد 1-5
 


أم صلال يزيد من جراح الغرافة
 

ولحساب نفس الجولة حقق أم صلال فوزًا كبيرًا على أرضه أمام الغرافة بنتيجة 3-1، ليحافظ على ترتيبه السادس برصيد 22 نقطة، في حين مُني الغرافة بهزيمته الثانية تواليا في دوري نجوم قطر وتوقف رصيده عند 23 نقطة بالمركز الرابع. 
 

وسجّل أهداف أم صلال كل من عبد الرحمن الرشيدي وعادل السليماني وأيمن حسين، في الدقائق 39 و58 و69، فيما دوّن على هدف الغرافة الوحيد شيخ دياباتي في الدقيقة 29، وطرد حكم اللقاء لاعب الغرافة، الجزائري سفيان هني عند الدقيقة 19 من الشوط الأول.

الريان يفشل في التسجيل ويتعادل مع الخور

وفي مباراة أخرى عاد الريان من أرض الخور بنقطة التعادل، بعد أن فشل الفريقان في ترجمة الفرص السانحة، خصوصا ركلة الجزاء التي أهدرها قائد الفريق عبد العزيز حاتم مرتين وتصدى لهما بابا جبريل، الأولى بعد الرجوع لتقنية الـVAR التي أظهرت تقدم الحارس عن خط المرمى، قبل أن يتعملق جبريل ويتصدى للركلة في المرة الثانية بشكل ناجح. وبهذا التعادل يرفع الريان رصيده إلى 16 نقطة في المركز الـ7، مقابل 10 نقاط للخور في الترتيب قبل الأخير.

شارك: