السد يستهدف صفقة نجم منتخب المغرب وأولمبيك مارسيليا

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-19 17:11
أرشيفية - من عمليات إحماء نجوم منتخب المغرب (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي فرنسي أن نادي السد القطري يسعى للتعاقد مع نجم منتخب المغرب وأولمبيك مارسيليا خلال الميركاتو الصيفي، من أجل تعزيز صفوفه استعدادًا لخوض بطولات الموسم القادم 2024-25.

وتمكن النادي القطري الموسم الماضي 2023-24 من حصد لقب دوري نجوم أريدُ، بالإضافة إلى التتويج بكأس أمير قطر تحت قيادة مدربه الوطني وسام رزق، بوجود مجموعة من اللاعبين المميزين أبرزهم نجمه الجزائري السابق بغداد بونجاح.

ويسعى "الزعيم" لأن يكون موسمه القادم أفضل على مستوى النتائج والألقاب، لاسيما في النسخة المستحدثة لدوري أبطال آسيا للنخبة، والتي سيخوضها أول مرة، مثله مثل بقية الفرق المنتظر أن تشارك فيها.

السد يضع عينه على صفقة نجم المغرب ومارسيليا

وأفاد موقع "Foot mercato" الفرنسي أن نادي السد يسعى للتعاقد مع الدولي المغربي عز الدين أوناحي لاعب خط وسط أولمبيك مارسيليا، خلال فترة التحويلات الصيفية الحالية.

وأوضح المصدر ذاته أن أوناحي (24 عامًا) لا يدخل ضمن خطط الإيطالي روبرتو دي زيربي المدرب الجديد لفريق الجنوب الفرنسي، وهو ما سيدفعه لحزم حقائبه وترك النادي الذي انضم إليه شهر يناير/ كانون الثاني 2023 قادمًا من نادي أنجيه.

ويقترب أوناحي من الانتقال إلى الزعيم السداوي -وفقًا لذات المصدر-، وذلك في تجربة -إن حدثت- ستكون هي الأولى من نوعها بالنسبة له، ضمن الدوريات العربية خلال مسيرته الاحترافية، علمًا وأنه لعب في الفئات السنية مع نادي الرجاء الرياضي المغربي، ثم انتقل بعدها إلى أكاديمية محمد السادس لكرة القدم، قبل أن يستقر به المقام في فرنسا من بوابة الفريق الثاني لنادي ستراسبورغ عام 2018.

وأشار الموقع الفرنسي إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي تبدي فيها الأندية العربية الكبيرة اهتمامها بضم أوناحي، بل إنه كان محل إعجاب نادي الأهلي السعودي بعد تألقه الكبير مع منتخب المغرب في كأس العالم 2022 بقطر، ولكن المقربين منه نصحوه بالبقاء في الدوري الفرنسي لمواصلة التطور أكثر كلاعب.

للإشارة، فإن أوناحي المستهدف من طرف نادي السد خلال الميركاتو الصيفي الحالي، يمتلك عقدًا مع أولمبيك مارسيليا يمتد حتى صيف 2027، وتبلغ قيمته حاليًّا في سوق الانتقالات 12 مليون يورو، وفقًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت"، وخاض الدولي المغربي مع نادي الجنوب الفرنسي 35 مباراة ضمن جميع البطولات الموسم الماضي 2023-24، سجل فيها هدفين وقدم تمريرة حاسمة واحدة.

شارك: