السد والنصر يسعيان لمواصلة صدارة المجموعة الثالثة

2021-06-08 09:01
فريق السد القطري (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

يلتقي نادي السد القطري مع نظيره العين الإماراتي، الثلاثاء على استاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2020. ويتقابل في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة سيباهان الإيراني مع النصر السعودي على ذات الملعب. ويتصدر السد ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام النصر، مقابل 3 نقاط لسيباهان، في حين ما زال رصيد العين خالياً من النقاط.


وكشف تشافي هيرنانديز (مدرب السد) عن طموحه في بلوغ النهائي، وقال: "نحن سعداء جداً لكوننا هنا في انطلاق هذه البطولة التي تعد برأيي أفضل وأهم بطولة في قارة آسيا، نحن في وضع جيد بالدوري القطري، وقمنا بضم لاعبين جدد جيدين، ولدينا أيضاً لاعبون شباب جيدون، ويمتلكون قدرات عالية".


وأضاف: "لدي طموحات كبيرة في هذه البطولة، ونحن جاهزون للمنافسة، وسوف نرى إلى أي مدى سنصل للبطولة، العام الماضي وصلنا للدور قبل النهائي، والآن نطمح إلى التأهل للنهائي، وسنحاول الاستفادة من ميزة اللعب على أرضنا...، أكرم عفيف وجميع اللاعبين جاهزين للمشاركة، أما علي أسد وسالم الهاجري فيحتاجان لبعض الوقت من أجل التعافي".

من جهته قال لاعب السد عبد الكريم حسن: "مجموعتنا ليست سهلة، كل الفرق على اطلاع على التغيرات في النادي والتعاقدات التي جرت، سوف نتعامل في دور المجموعات مع كل مباراة على حدة، لكننا نطمح في الوصول لأبعد قدر في البطولة".


من جانبه، أوضح بيدرو إيمانويل (مدرب العين) أنه يطمح في تكرار سيناريو دوري أبطال آسيا 2016 في نادي العين، عندما خسر الفريق في أول مباراتين ضمن دور المجموعات، قبل أن يتأهل للمباراة النهائية. وقال: "مرت ستة أشهر على توقف البطولة، ومن ثم فإن هذه المباراة ستكون المباراة الرسمية الأولى لنا في هذا الموسم، ولكننا نعرف شيئا واحدا وهو أننا لا نمتلك أي نقطة في المجموعة، وسوف نتقابل مع السد الذي يعد فريقاً قوياً، ولهذا يجب أن نقدم مباراة مثالية كي نحافظ على فرصتنا في التأهل".

النصر يأمل مواصلة العروض القوية

يتطلع نادي النصر السعودي لمواصلة العروض القوية عندما يتقابل مع سيباهان الإيراني، وشدد مدرب الفريق روي فيتوريا على أهمية العمل الجماعي في مثل هذه البطولة، وقال: "هذه المباراة الأولى في البطولة وسط ظروف خاصة جداً. أتينا بطموحات كبيرة، ونعرف أننا سنلعب أمام فرق جيدة وصعبة، وفي ظروف جوية صعبة".


وأضاف: "فريق سيباهان قوي ولديه لاعبون جيدون، وعندهم روح تنافسية عالية، وعندما يلعبون بشكل جماعي فإنهم يظهرون بصورة جيدة. لدينا لاعبون جيدون، ومهمة الجهاز الفني أن يوظفوا هذه القدرات على أرض الملعب".

في الجهة المقابلة اعترف مدرب سيباهان مجتبى توتوني بالصعوبات التي يواجهها فريقه في مواجهة النصر، وقال: "أمامنا مباراة صعبة غداً بمواجهة فريق قوي هو النصر، وكما تعرفون أن سيباهان يمتلك خبرة كبيرة في دوري أبطال آسيا، أمامنا تحدٍ كبير في البطولة، وسنحاول أن نكون على قدر التحدي".

شارك: