الأهلي السعودي أول المتأهلين في أبطال آسيا

2021-06-08 09:01
أهلي جدة خلال مباراته أمام الشرطة العراقي (Getty)
Source
+ الخط -

WinWin

تمكن نادي أهلي جدة السعودي من تحقيق التأهل إلى الدور الثاني من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وهو أول المتأهلين في المسابقة، وذلك عقب انتصار صعب على الشرطة العراقي بهدف نظيف، خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين، على أرضية ملعب خليفة الدولي في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى (تابع تفاصيل المباراة).

وجاء الهدف الوحيد لنادي أهلي جدة من أقدام الألماني ماركو مارين في الدقيقة 87، فيما يعد هذا الفوز الثاني للفريق في دور المجموعات، ليعزز بذلك صدارته برصيد ست نقاط وبفارق خمس نقاط عن الشرطة واستقلال طهران الإيراني، علما أن المجموعة باتت تضم 3 فرق فقط، بعد إلغاء نتائج الوحدة الإماراتي الذي انسحب من البطولة.

وحجز الأهلي إحدى بطاقتي الدور الثاني بغض النظر عن نتيجة مباراتيه المتبقيتين؛ إذ بات بحاجة إلى الفوز في إحداهما من أجل ضمان صدارة المجموعة فقط، فيما سيلتقي مع الشرطة في الجولة الرابعة يوم الخميس المقبل، على أن يلعب مباراته الاثنين المقبل ضد استقلال طهران ضمن الجولة الخامسة.

وفشل نادي الشرطة في افتتاح التسجيل مبكرا عبر رأسية لكرار عامر جاءت مباشرة في يد الحارس محمد العويس الذي أبعدها بصعوبة إلى ركنية، فيما كاد اللاعب نفسه يسجل من تسديدة ارتدت من العويس قبل أن يتابعها بجوار القائم (35). وتلقى الشرطة ضربة موجعة في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول بطرد لاعبه علاء مهاوي لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية.

شارك: