أرسنال يهزم باريس سان جيرمان ومانشستر سيتي يستعرض عضلاته في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-01
-
آخر تعديل:
2024-10-02 00:22
لحظة تسجيل أرسنال الهدف الثاني في مرمى باريس سان جيرمان (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق أرسنال الإنجليزي فوزه الأول في دوري أبطال أوروبا، وجاء على حساب ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بنتيجة 2-0، لحساب الجولة الثانية، فيما عاد مانشستر سيتي بفوز كبير من أرض سلوفان براتيسلافا السلوفاكي، الثلاثاء.

دارت أحداث مباراة المدفعجية وسان جيرمان على ملعب الإمارات بالعاصمة الإنجليزية لندن، أمام حضور جماهيري قارب 60 ألف مشجع، وبصافرة من الحكم السلوفيني سلافكو فينسيتش.

ووصل أرسنال بهذا الفوز إلى النقطة الرابعة ليصعد للمركز السادس بجدول الترتيب، بينما تراجع باريس سان جيرمان للمركز العشرين برصيد 3 نقاط، أما مان سيتي فصعد إلى المركز الخامس برصيد 4 نقاط، بينما تراجع سلوفان للمركز 34 من دون نقاط، وهذا قبل استكمال جميع مباريات الجولة الثانية.

أرسنال يحقق أول انتصار في دوري الأبطال

بادر نجوم أرسنال أولًا للهجوم عبر محاولة أولى من بوكايو ساكا بالدقيقة (9) عبر تسديدة رائعة من داخل منطقة الجزاء، لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر، قبل أن ينجح الألماني كاي هافيرتز في استغلال تمريرة البلجيكي لياندرو تروسارد ويسكنها في مرمى الباريسي بالدقيقة (20).

وجاء رد باريس سان جيرمان الأول عند الدقيقة (28) عبر تسديدة قوية من نونو مينديز من خارج منطقة الجزاء، لكن القائم الأيمن وقف أمامه، وفي الدقيقة (31) حاول المغربي أشرف حكيمي بتسديدة قوية، لكن الحارس دافيد رايا تألق في التصدي للكرة محافظًا على نظافة شباكه.

وعاد ساكا من جديد ليهدد مرمى سان جيرمان، وهذه المرة نجح في تحريك الشباك بالدقيقة (35) من مخالفة مباشرة من زاوية مغلقة، حيث فشل الحارس جيانلويجي دوناروما في التصدي للكرة رغم ضعفها، بسبب كثافة نجوم أرسنال داخل منطقة الست ياردات.

ولم يتغير الحال في الشوط الثاني، على الرغم من المحاولات الهجومية العديدة للاعبي الفريق الفرنسي، حيث وقفت جميعها أمام صلابة دفاع "الغانرز" لينتهي اللقاء بفوز ممثل البريميرليغ بثنائية نظيفة، وخسارة أولى للباريسي.

مانشستر سيتي يعود بالفوز من أرض سلوفان براتيسلافا

في مباراة أخرى، حقق مانشستر سيتي -بطل البريميرليغ- أول انتصاراته في دوري أبطال أوروبا بنظامها الجديد، وجاء على مضيفه سلوفان براتيسلافا السلوفاكي بنتيجة 4-0.

ومنح الألماني إيلكاي غوندوغان التقدم للسيتي مبكرًا، وتحديدًا عند الدقيقة الثامنة عبر تسديدة قوية من مشارف منطقة الجزاء، بعدما استغل كرة عائدة من دفاع الفريق الخصم.

وضاعف فيل فودين النتيجة لمانشستر سيتي عند الدقيقة (15) عبر تسديدة يسارية أرضية ذكية، إثر حصوله على كرة من البلجيكي جيريمي دوكو المندفع داخل منطقة الجزاء وتجاوزه مدافع الخصم بسهولة.

وجاء الدور على النجم النرويجي إيرلينغ هالاند لتسجيل اسمه بين الهدافين، حيث حرك شباك الفريق السلوفاكي عند الدقيقة (58) بصناعة من الصاعد ريكو لويس، وفي الدقيقة (74) سجل جيمس ماكاتي رابع أهداف السيتي بصناعة من فودين، وهو الهدف الذي انتهى عليه اللقاء.

شارك: