الزمالك يناقض نفسه في خطابه إلى "كاف"!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-09 00:49
الزمالك المصري يستعد لمواجهة نهضة بركان في نهائي كأس الكونفيدرالية (X/ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي الزمالك المصري، الأربعاء، إرساله اعتراضًا رسميًا إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" بخصوص تعيين حُكام تونسيين لتقنية الفيديو في مباراتي الفريق أمام نهضة بركان المغربي، في نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية.

ويسافر الزمالك، الخميس، إلى المغرب، استعدادًا لمواجهة نهضة بركان المغربي في ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الأحد يوم 12 مايو/ أيار الجاري، على أن يستضيفه في استاد القاهرة الدولي، إيابًا يوم 19 من الشهر ذاته.

وتم تعيين التونسي هيثم قيراط حكمًا لتقنية الفيديو في مباراة الذهاب بالمغرب، ومواطنه خليل حساني حكمًا مساعدًا في غرفة الـ"VAR" في مباراة الإياب.

وأبدى الزمالك اعتراضه على تعيين حكام تونسيين سواء حكام ساحة أو من ضمن طاقم حكام تقنية الفيديو، إذ يرى أن ذلك يمثل تعارضًا مع مبدأ تكافؤ الفرص والحيادية، من منطلق -حسب وجهة نظر الفريق المصري- أن الحكام يحملون نفس جنسية معين الشعباني المدير الفني لـفريق نهضة بركان المغربي، وذلك لتفادي أي حرج عند اتخاذ بعض القرارات، والتي قد يشوبها عدم التوفيق أو الجدل، مما قد يؤدي إلى تأثير سلبي في نتيجة مباراتي الذهاب والإياب في نهائي البطولة الأفريقية.

الزمالك يناقض نفسه!

المثير للدهشة أن نادي الزمالك ناقض نفسه، وتناسى أنه يملك ضمن صفوفه لاعبين من تونس، وهما حمزة المثلوثي وسيف الدين الجزيري، وإنهما من العناصر الأساسية ومن المحتمل أن يشاركا في النهائي ذهابًا وإيابًا.

وبالنظر إلى سجل مباريات هيثم قيراط حكمًا للساحة إلى جانب كونه حكمًا لتقنية الفيديو، فنجد أنه لم يُدِر أي مباراة لفريق الزمالك، أو نهضة بركان المغربي في مختلف المسابقات، أمّا سجله فيما يتعلق بمباريات كان فيها معين الشعباني مديرًا فنيًًا، فاقتصر الأمر على مباريات في تونس عندما كان الشعباني مديرًا فنيًا لفريق الترجي.

وأدار هيثم 5 مباريات في وجود الشعباني، حقق فيها الترجي الانتصار في 3 مباريات، وتعادل في واحدة، وخسر الأخرى، وكانت المباراة الأهم أمام أولمبيك بجاية في نهائي كأس تونس موسم 2022-2023.

وفيما يتعلق بسجل إدارته لمباريات الفرق المصرية، فأدار هيثم 3 مباريات لصالح فريق بيراميدز، حقق خلالها الفوز، واحدة منها كانت أمام فريق المصري البورسعيدي في دور المجموعات بكأس الكونفيدرالية 2020.

شارك: