الرياض تستضيف مواجهة العراق أمام الإمارات بتصفيات المونديال

2022-03-19 14:29
العراق والإمارات سيتواجهان في الرياض ضمن إياب تصفيات قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم، نقل مباراة العراق والإمارات ضمن المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2022 في قطر، والمقررة يوم 24 آذار/مارس الجاري، من ستاد المدينة الدولي في بغداد، إلى ستاد الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض.

وقال الإتحاد الآسيوي في بيان رسمي نشره اليوم عبر موقع الإلكتروني: "في أعقاب الأحداث الأخيرة التي شهدها العراق والأحداث الأمنية الأخيرة عالمياً، تم إجراء إعادة تقييم لوضع الأمن والسلامة في العراق بالتشارك بين الاتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم. وبالاستناد إلى هذا التقييم، ومن أجل ضمان توفير أعلى معايير الأمن والسلامة لكافة الأطراف المعنية، فقد تقرر إقامة المباراة على ملعب محايد".

ويحتل منتخب العراق المركز الخامس في المجموعة الأولى بعد 8 مباريات، وجمع خلالها 5 نقاط فقط، ولكه لازال يطمح في احتلال المركز الثالث المؤهل للمحلق الآسيوي لمواجهة ثالث المجموعة الثانية.

ويتنافس منتخب العراق على هذا المركز مع الإمارات التي تحتل آنيا المركز الثالث برصيد 9 نقاط، ولبنان التي تملك 6 نقاط، ويتوجب على العراق تحقيق الفوز أمام الإمارات ثم سوريا في المباراة الأخيرة يوم 29 آذار/مارس على ستاد راشد في دبي، وانتظار تعثر الإمارات التي تلعب أمام كوريا الجنوبية في الجولة الأخيرة، في حين تلعب لبنان أمام سوريا ثم إيران تواليا. 

وأثار نقل المباراة من العراق إلى أرض محايدة سخط المسؤولين العراقيين، بعد قرار FIFA الشهر الماضي رفع الحظر عن العراق لأسباب أمنية أيضاً. وقال رئيس الاتحاد العراقي عدنان درجال بعد إعلان اتحاده نقل المباراة: "لم نتوقع هذا القرار الصادم ونحن على بعد أيام من موعد مباراة الإمارات، وإذا ما سارت الامور بهذا الشكل وارغمنا للعب خارج أرضنا من حقنا أن نحدّد الملعب، وفي الوقت نفسه سنحتفظ بحقنا الكامل بكل الأمور ولن ندع أن يسلب حق العراق مرة ثانية".

وخاض المنتخب العراقي مباراة ودية على أرضه الجمعة ضد زامبيا فاز فيها 3-1 على استاد المدينة في بغداد أمام أكثر من 25 ألف متفرج حمل بعضهم لافتات احتجاج على نقل مباراة الإمارات خارج البلاد وكتب على بعضها "نحن نتنفس كرة القدم لا تسرقوا فرحتنا".

الاتحاد العراقي يلجأ لمحكمة الـCAS من أجل اللعب على أرضه

وتواصلت ردود فعل الاتحاد العراقي لكرة القدم، وأصدر بيانا رسميا نشره عبر موقعه الالكتروني، أكد فيه حقه باللعب في بغداد، متظلما من قرار نقل مباراته ضد الإمارات إلى السعودية، مؤكدا أنه وفي حال ثبت الاتحاد الدولي FIFA قرار لعب المباراة خارج العراق، فإنه سيتجه لمحكمة التحكيم الرياضة CAS من أجل استعادة حقه باللعب على ملعبه. 

شارك: