الرمثا يحرج الفيصلي بثنائية جميلة في درع الاتحاد الأردني

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-31
لاعبو الرمثا يحتفلون بهدف السبق في مرمى الفيصلي
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح فريق الرمثا في اجتياز عقبة الفيصلي بنتيجة 2-0 في مواجهة جمعتهما مساء اليوم الجمعة على استاد الأمير محمد بالزرقاء ضمن الجولة الأولى من بطولة درع الاتحاد الأردني لكرة القدم.

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، قبل أن يجري مدرب الرمثا في الدقائق الأخيرة تبديلات منحت فريقه التفوق؛ حيث أسهم البديل علي العزايزة في صناعة الهدف الأول لزميله بشار ذيابات بالدقيقة 87، قبل أن يتمكن البديل نفسه من إحراز الهدف الثاني بالدقيقة 92.

وبهذا الفوز الثمين تصدّر فريق الرمثا قائمة المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط، فيما بقي فريق الفيصلي بلا أي نقطة.

أداء تكتيكي وفاعلية هجومية ضعيفة

أظهر الفريقان انضباطاً تكتيكياً عالياً، وعمل كلٌ منهما على حسم معركة الوسط التي ظلت سجالاً بينهما، كل يبحث عن فرض نفوذه.

وعلى الرغم من الأداء المقبول الذي كشف عنه الفريقان، إلا أن صياغة مشاهد حقيقة لتهديد المرميَين بقيت قليلة وتكاد تذكر.

وصوّب مصعب اللحام قائد فريق الرمثا كرة قوية من على مشارف منطقة الجزاء مرت بجوار القائم الأيسر لمرمى الفريق السماوي، ليرد عليه براء مرعي برأسية تألق عبد الله الشقران حارس الرمثا في التصدي لها.

واتسم أداء الرمثا بسرعة التحول من الدفاع للهجوم مما فرض على الفيصلي توخي الحذر قليلاً على حساب نشاطه الهجومي، قبل أن يعود الفيصلي ليهدد مرمى الشقران برأسية مهند خير الله نجح الحارس في التصدي لها.

 تبديلات تمنح الرمثا التفوق على الفيصلي

ولم يتغير شيء في الشوط الثاني، لكن بقي الفيصلي الأخطر نسبياً، فشكلت تحركات عمر هاني وكحلان وريحانية ازعاجاً لدفاع الرمثا، ومن إحداها كان المهاجم سيمون ديديهو يستقبل كرة عرضية سددها ومرت بجوار القائم.

وقام مدرب الرمثا وسيم البزور بالدفع ببعض الأوراق لتعزيز القدرات الهجومية ومن أبرزها الزج بقائد الفريق حمزة الدردور، ليرد عليه الفيصلي بالدفع ببكر كلبونة.

وكاد البديل الرمثاوي علي العزايزة أن يضع فريقه في المقدمة بعد أن تسلم كرة عبد الرحمن أبو الكاس وسددها بقوة تألق حارس الفيصلي عبد الرحمن عواد في إبعادها.

وخطف فريق الرمثا هدف الفوز الثمين في الدقيقة 87 بعد أن تابع علي العزايزة كرة داخل منطقة الجزاء وهيأها للقادم من الخلف بشار ذيابات الذي لم يتوانَ في تسديدها أرضية زاحفة استقرت على يسار عبد الرحمن عواد.

وحاول الفريق السماوي فيما تبقى من وقت تعديل نتيجة اللقاء، لكن فريق الرمثا تراجع للخلف وأغلق المساحات ومنعه من تشكيل أي خطورة.

وفي الدقيقة 92 كان علي العزايزة يحضّر مفاجأة من العيار الثقيل، حيث تسلم كرة من بعد 30 مترًا ليسددها مباشرة مستغلاً تقدم حارس الفيصلي عبد الرحمن عواد، لينهي الرمثا المباراة فائزاً بهدفين دون رد.

شارك: