الدوري المصري | الأهلي يستعرض قوته ويهزم طلائع الجيش برباعية

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-01 22:22
من مباراة الأهلي وطلائع الجيش، ضمن منافسات الدوري المصري الممتاز (X / AlAhly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق النادي الأهلي فوزًا ساحقًا على حساب مضيفه طلائع الجيش، بنتيجة (4-0)، في المباراة التي جمعتهما مساء الإثنين على ملعب الكلية الحربية، في لقاء مؤجل من الأسبوع 13 من منافسات الدوري المصري الممتاز لكرة القدم.

سيطر الأهلي منذ بداية المباراة على مجريات اللعب، وشن هجمات مكثفة على مرمى طلائع الجيش، وسنحت له فرصة مبكرة في الدقيقة (5)، بتسديدة قوية من عمرو السولية مرت فوق العارضة.

وفي الدقيقة (12)، تمكن المارد الأحمر من افتتاح التسجيل، وذلك بعد أن استغل طاهر محمد طاهر ارتداد تسديدة وسام أبو علي من الدفاع، ليسددها بذكاء في مرمى محمد شعبان حارس مرمى طلائع الجيش.

الأهلي يواصل ملاحقة بيراميدز على صدارة الدوري المصري

عزّز الأهلي تقدمه بهدف ثاني في الدقيقة (34)، بتسديدة من عمرو السولية، وذلك بعد هجمة جماعية منظمة. بدأت بعرضية من مروان عطية لوسام أبو علي، أبعدها مدافع طلائع الجيش من على خط المرمى. إلا أن الكرة وصلت إلى السولية، الذي سددها في مرمى الحارس محمد شعبان.

أكمل الأهلي سيطرته المطلقة على المباراة بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة (38)، وذلك عن طريق مدافعه محمد عبد المنعم، ليقضي على أي آمال لطلائع الجيش في العودة.

مع حلول الدقيقة (84)، احتسب الحكم ركلة جزاء للأهلي إثر عرقلة المهاجم الفلسطيني وسام أبو علي من قبل محمد شعبان حارس مرمى طلائع الجيش، فتقدم طاهر محمد طاهر لتنفيذ الركلة، لكنه أهدر الفرصة بتسديده الكرة فوق العارضة، وفي الدقيقة (90)، تصدى حارس مرمى الأهلي، محمد الشناوي، ببراعة لركلة جزاء نفذها عمر السعيد، ليحافظ على شباكه نظيفة.

وقبل إعلان حكم المباراة صافرة النهاية، سجّل وسام أبو علي الهدف الرابع للمارد الأحمر، بعد هجمة منظمة بدأت من عند طاهر محمد وسددها المهاجم الفلسطيني ببراعة أعلى حارس الطلائع، واستمرت النتيجة حتى نهاية المباراة بفوز الأهلي برباعية نظيفة.

بهذا الفوز، رفع الأهلي رصيده إلى 51 نقطة من 21 مباراة، ليُقلص الفارق مع متصدر الدوري المصري بيراميدز إلى 11 نقطة، علمًا بأن الأخير لعب 24 مباراة، أي بفارق 4 مباريات عن المارد الأحمر، في المقابل، تجمد رصيد طلائع الجيش عند النقطة 34 في المركز الـ11 من 27 مباراة.

شارك: