الدوري الليبي.. هدف قاتل يمنح الهلال بطاقة العبور للسداسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-28 22:22
الهلال الليبي يكمل عقد الفرق المتأهلة إلى سداسي التتويج (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح المهاجم الواعد عزو المرمي فريقه الهلال بطاقة العبور الأخيرة إلى سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي لكرة القدم للموسم الرياضي الحالي 2023-24 بعد تسجيله هدفًا قاتلًا في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع ليمنح فريقه الفوز 2-1 على الأخضر.

المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة بملعب إجدابيا في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري المحلي لحساب المجموعة الأولى شهدت تقدم الهلال في الدقيقة 11 من زمن المباراة بهدف سجله عزو المرمي من ركلة جزاء احتسبها حكم اللقاء الجزائري لطفي بوكواسة.

وعادل الأخضر النتيجة أيضًا من ركلة جزاء سجلها بنجاح المهاجم الأنغولي آري في الدقيقة 18 ليعزز صدارته لجدول ترتيب هدافي الدوري بعد أن سجل هدفه الـ15 في المسابقة.

المرمي يقود الهلال إلى سداسي التتويج بالدوري الليبي

وفي الدقيقة 43 حصل الهلال على ركلة جزاء أخرى تقدم لها عزو المرمي إلا أن حارس الأخضر عبد الرحمن الجغمني تصدى لها وأبعدها لركنية محافظًا على نتيجة التعادل بهدف لكل فريق.

وقبل أن تلفظ المباراة أنفاسها الأخيرة عاد المرمي ليسجل هدف التقدم للهلال في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع لينتهي اللقاء بتفوق الهلال على الأخضر بهدفين مقابل هدف.

وبهذه النتيجة رفع الهلال رصيده إلى 32 نقطة ليحسم المركز الثالث في المجموعة الأولى ويتأهل إلى سداسي التتويج، بينما تراجع الأخضر للمركز الرابع بعد أن تجمد رصيده عند 29 نقطة.

الهلال آخر المتأهلين إلى سداسي التتويج في الدوري الليبي

والتحق الهلال بفرق الأهلي طرابلس والنصر والأهلي بنغازي والمدينة والسويحلي للمنافسة على لقب المسابقة في الموسم الرياضي الحالي في إيطاليا.

وقرر الاتحاد الليبي لكرة القدم إقامة مباريات سداسي التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي الممتاز للموسم الرياضي 2023-24 في العاصمة الإيطالية روما وذلك بداية من الثالث من يوليو المقبل.

ويستهل الهلال مشواره في مرحلة التتويج بملاقاة جاره الأهلي بنغازي وفي ثاني مبارياته يواجه المدينة وفي الجولة الثالثة يلاعب السويحلي وبعدها يلتقي الأهلي طرابلس ويختتم مبارياته بمواجهة النصر.

جدير بالذكر أن مباريات سداسي التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي الممتاز سوف تُقام من مرحلة واحدة "ذهاب فقط"  على أن يحصل صاحب المركز الأول على اللقب في نسخته السابعة والأربعين.

شارك: