الدوري الليبي | الهلال يصطدم بالأخضر لتحديد المتأهل الأخير

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-26 16:26
مواجهة حاسمة بين الهلال والأخضر لتحديد آخر المتأهلين لسداسي التتويج (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحتضن ملعب سرت المواجهة الحاسمة بين فريقي الهلال والأخضر، يوم الجمعة المقبل، في الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم لحساب المجموعة الأولى.

وستحدد نتيجة المباراة المتأهل الأخير إلى سداسي مرحلة التتويج بلقب الدوري المحلي الممتاز للموسم الرياضي الحالي، والمقررة إقامتها في الملاعب الإيطالية بداية من الأول من يوليو/ تموز المقبل.

إعادة مباراة الهلال والأخضر في الدوري الليبي بعد مرور شهر

وقرر اتحاد الكرة إعادة المباراة بين فريقي الهلال والأخضر، والتي لم تلعب أساسًا عقب صدور قرار محكمة التحكيم الرياضي "كاس" بإلغاء قرار لجنة الطعون التابعة للاتحاد الليبي لكرة القدم بفوز الهلال 2-0، بعد اعتذار الأخضر عن خوضها، بسبب غياب الأمن بملعب بنينا بمدينة بنغازي، إضافة لتعرض بعثته لاعتداءات خلال وجودها هناك.

ولجأ نادي الأخضر الليبي لمحكمة التحكيم الرياضي "كاس"، والتي بدورها ألغت قرار لجنة الطعون، وقررت الرجوع للقرار الصادر من لجنة المسابقات باتحاد الكرة الليبي بإعادة المباراة بين الهلال والأخضر، بعد مرور أكثر من شهر.

منافسة محتدمة بين الهلال والأخضر على التأهل إلى مرحلة التتويج

وكانت لجنة المسابقات في الاتحاد الليبي، قد قررت إقامة المباراة في منتصف يونيو/ حزيران الحالي بملعب بشير جودة بمدينة المرج، وذلك بعد أن امتنع نادي الأخضر عن لعب مباراته أمام ضيفه الهلال، والتي كانت مقررة يوم 27 مايو/ أيار الماضي في الجولة الأخيرة من منافسات الدوري الليبي لحساب المجموعة الأولى.

وانحصر التنافس بين الأخضر والهلال على المركز الثالث، حيث يتساوى الفريقان في الترتيب برصيد 29 نقطة لكل منهما في المجموعة الثانية، والفوز بأي نتيجة يعني تأهل الهلال إلى السداسي.

أمّا الأخضر فكان بحاجة للتعادل أو الفوز، بحكم فوزه ذهابًا على الهلال بثلاثة أهداف مقابل هدف، حيث تنص لائحة الدوري على الرجوع للمواجهات المباشرة في حالة تساويهما في النقاط.

وضمنت 5 أندية التأهل حتى الآن إلي مرحلة التتويج بلقب الدوري الليبي الممتاز، وهي الأهلي طرابلس والنصر والأهلي بنغازي والمدينة والسويحلي، ويتبقى تحديد هوية المترشح السادس الذي سيتم تحديده من خلال نتيجة مباراة الهلال والأخضر، والتي ستقام الجمعة المقبل بملعب سرت من دون حضور الجمهور.

شارك: