الدوري الليبي | أندية سداسي التتويج ترفض الحكم المحلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-10 17:26
الحكم الإيطالي ماركو غويدا يدير قمة الأهلي بنغازي والنصر (Getty)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

رفضت الأندية الستة التي تخوض حاليًّا منافسات مرحلة سداسي التتويج لتحديد بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، في الموسم الرياضي الحالي 2023-24، وبشكل قاطع وبالإجماع وجود الحكم المحلي لإدارة مبارياتها. 

وتتنافس فرق النصر والأهلي بنغازي والهلال والأهلي طرابلس والسويحلي والمدينة في العاصمة العاصمة الإيطالية روما، حتى 22 يوليو/ تموز الجاري، من أجل تحديد هوية بطل الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته الـ49.

الشلماني يستنجد بالحكام الإيطاليين لإدارة مباريات السداسي   

وعلم موقع "winwin" من مصدر خاص، أن الأندية الستة التي تخوض حاليًا غمار منافسات مرحلة التتويج باللقب الدوري الليبي في إيطاليا، طلبت في اجتماعها، أمس الثلاثاء، من رئيس اتحاد الكرة المحلي عبد الحكيم الشلماني عدم تكليف أي حكم ليبي لإدارة مبارياتها.

وحسب المصدر ذاته، فإن الأندية تمسكت بشدة بالاعتماد على الحكام الإيطاليين، من أجل خوض مبارياتها من دون وجود أي عوائق، وخاصة بعد نجاح الحكم الإيطالي في إدارة جميع مباريات الجولة الأولى من سداسي التتويج بكفاءة عالية بحسب الأندية الستة.

وختم المصدر تصريحه بالقول إن رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم قد وافق على تكليف حكام من إيطاليا، من أجل نجاح مباريات سداسي التتويج.
  
وكانت لجنة التحكيم العامة باتحاد الكرة الليبي اختارت 12 حكمًا من ليبيا للمشاركة في إدارة مباريات سداسي التتويج، موجودين جميعهم في إيطاليا، وضمت القائمة 6 حكام وسط وهم: معتز الشلماني وأحمد الشلماني وعبد الباسط شهوب وعبد الواحد حرويدة ومحمد الشحومي ومحمد الزروق.

وشهدت القائمة أيضًا ستة حكام مساعدين وهم: وحيد جحاوي وعطية محمد وباسم سيف النصر ومنجي أبوشكيوة والحسن التومي ومجدي كامل.

ديربي بنغازي يتصدر المشهد في سداسي الدوري الليبي

تتصدر، مساء اليوم الأربعاء، مباراة ديربي بنغازي بين الأهلي وجاره النصر قائمة مباريات الجولة الثانية لمنافسات سداسي التتويج بلقب الدوري الليبي، في ظل الإثارة والقوة التي تتسم بها هذه المباريات دائمًا.

ويحتضن ملعب "بارتينيو لومباردي" مباراة القمة، ويأمل الأهلي بنغازي مع مدربه التونسي لسعد الدريدي، في تحقيق الفوز من أجل تعزيز حظوظه للفوز باللقب الخامس في تاريخه، في المقابل يأمل النصر مع مدربه الوطني أسامة الحمادي في تحقيق نتيجة إيجابية، وسوف يقوم بإدارة المباراة طاقم تحكيم من إيطاليا، يتوسطه الحكم الشهير ماركو غويدا، والذي أدار 201 مباراة في الدوري الإيطالي.

 
وبملعب "غران ساسو دي"، يبحث فريق الأهلي طرابلس تحت قيادة مدربه التونسي طارق جرايا عن فوزه الثاني، عندما يواجه السويحلي والذي يدربه التونسي فتحي جيال، ويبقى من الصعب التكهن بنتيجة المباراة التي يتوسطها الحكم الدولي الإيطالي "ليفيو مارينللي".

وعلى ملعب "جايتانو بولونيس"، وبصافرة الحكم الإيطالي "خوان لوكا ساشي"، يبحث الهلال المتعادل في الجولة الأولي أمام الأهلي بنغازي في تحقيق فوزه الأول أمام المدينة، الذي يسعى بدوره إلى تجاوز إخفاق الجولة الأولى، والتي تعرض خلالها للخسارة أمام الأهلي طرابلس.

وتقام مباريات الجولة الثانية جميعها بتوقيت واحد، وهو السادية مساءً بتوقيت العاصمة الليبية طرابلس، وستكون مباريات منقولة مباشرة من إيطاليا عبر قنوات الوطنية وليبيا الرياضية الأولى والثانية.

جدير بالذكر أن مباريات سداسي التتويج بلقب مسابقة الدوري الليبي الممتاز، الذي يختتم منافساته في العاصمة الإيطالية روما في 22 يوليو/ تموز الجاري، سوف تُقام من مرحلة واحدة "ذهاب فقط"، على أن يتحصل صاحب المركز الأول على اللقب في نسخته التاسعة والأربعين.

شارك: