الدوري القطري.. وجهة مفضلة جديدة لنجوم كرة القدم المصرية وآخرهم تريزيغيه

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-04
من تقديم النجم المصري محمود حسن "تريزيغيه" لاعبًا جديدًا في نادي الريان القطري (AlRayyanSC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

باتت بطولة الدوري القطري لكرة القدم "دوري نجوم أريدُ" بمثابة "الوجهة المُفضلة" للكثير من اللاعبين العرب، خاصةً في مصر؛ حيث انضم 3 نجوم مصريين إلى أندية قطرية، خلال الأشهر القليلة الماضية.

تريزيغيه وعبد القادر وحمدي فتحي

وكان محمود حسن "تريزيغيه" آخر نجوم مصر المنضمين إلى البطولة القطرية، عبر توقيعه لنادي الريان، قادمًا من طرابزون سبور التركي، لمدة موسم واحد على سبيل الإعارة.

ويُصنَف تريزيغيه ضمن أبرز لاعبي مصر في الألفية الجديدة، وقد عاش تجارب احترافية مهمة في بلجيكا وتركيا وإنجلترا، قبل أن يعود إلى المنطقة العربية، من بوابة الريان.

وقبل تعاقد الريان مع تريزيغيه، كان نادي قطر الرياضي أعلن عن ضم الجناح المصري المهاري أحمد عبد القادر، قادمًا من الأهلي، على سبيل الإعارة أيضًا.

وخاض عبد القادر مباراة واحدة بقميص قطر حتى الآن؛ حيث تمكن من تسجيل الهدف الوحيد في فوز "الأصفر" على الشمال ببطولة دوري النجوم.

وبالإضافة إلى تريزيغيه وعبد القادر، ينشط نجم الوسط المصري حمدي فتحي في نادي الوكرة منذ الموسم الماضي، مُقدمًا مستويات مميزة بالملاعب القطرية.

وخاض حمدي فتحي 25 مباراة مع الوكرة حتى الآن، مُسهمًا بـ6 أهداف (سجّل 4 أهداف، قدّم تمريرتين حاسمتين)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

زيزو كان قريبًا

يتشارك اللاعبون الثلاثة (تريزيغيه وعبد القادر وفتحي) في كونهم دوليين مع منتخب مصر الأول، وأنهم جميعًا مثلوا النادي الأهلي، بطل مصر وأفريقيا التاريخي، قبل خروجهم للاحتراف.

لكن ذلك لا يعني بالطبع أن الأندية القطرية تنظر فقط إلى نجوم الأهلي، والدليل أن لاعب الزمالك، أحمد سيد "زيزو"، بدا قريبًا من الانتقال إلى العربي القطري، هذا الصيف، قبل أن يقرر الاستمرار مع "أبناء ميت عقبة".

الدوري القطري وجهة مُفضلة.. ما الأسباب؟

خلال الأعوام الأخيرة، تطور الدوري القطري كرويًا، لدرجة أنه أصبح جذابًا للكثير من اللاعبين الراغبين في ممارسة كرة القدم بمستوى عالٍ، داخل المنطقة العربية.

وتجيد قطر فن تنظيم البطولات، وتبدو روزنامتها الكروية مشابهة لما يحدث بأفضل الدوريات العالمية. كما تملك الدولة الخليجية أسطولًا من الملاعب ومرافق التدريب المميزة. وبالطبع، يمثل كل ذلك مصدر جذب مهم للكثير من اللاعبين المصريين.

وبالإضافة إلى "عامل الجذب الكروي"، يُعد "العائد المالي الكبير" مصدر إغراء للاعبين؛ حيث لا يبدو الرحيل عن نادٍ جماهيري مثل الأهلي، أو العودة من أوروبا، بالأمر السهل، لكنه ما حدث في صفقات حمدي فتحي وأحمد عبد القادر وتريزيغيه.

شارك: