الدوري الإيطالي | ميلان يواصل التعثر وفوز مثير لنابولي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-01
ميلان يتعثر للمرة الثالثة على التوالي في الدوري الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصل ميلان سلسلة نتائجه المخيبة للآمال بعد فشله في تحقيق الانتصار الأول له رغم مرور 3 جولات على انطلاق منافسات الدوري الإيطالي لكرة القدم، بتعادله في الأسبوع الثالث أمام مضيفه لاتسيو بهدفين لمثليهما، في القمة التي جمعت الفريقين اليوم السبت، على أرضية ملعب الأولمبيكو في روما.

وسبق لميلان السقوط في فخ التعادل خلال الجولة الأولى من البطولة الإيطالية أمام تورينو بهدفين لمثليهما، لكن الصدمة الكبرى تعرّض لها الفريق بالخسارة أمام بارما في الجولة الثانية بنتيجة 1-2.

وحاول ميلان تحقيق انطلاقة مثالية تحت قيادة مدربه الجديد باولو فونسيكا الذي حل بديلًا عن ستيفانو بيولي، لكن الفريق بدا يعاني منذ اللحظات الأولى رغم تعاقداته الكبيرة بالحصول على لاعب الوسط الفرنسي يوسف فوفانا من موناكو والمهاجم الإنجليزي تامي أبراهام من روما والإسباني ألفارو موراتا.

ولم تكن نتيجة التعادل وحدها التي أثارت الجدل في نفوس مشجعي ميلان، لكن قرار المدرب فونسيكا هو الأكثر جدلًا بعد إبقائه على مواطنه رافاييل لياو والمدافع الفرنسي ثيو هيرنانديز على مقاعد البدلاء.

ميلان يواصل سلسلة نتائجه المخيبة في الدوري الإيطالي

افتتح ميلان التسجيل مبكرًا بعد مرور دقيقتين فقط عندما رفع الأمريكي كريستيان بوليسيتش ركلة ركنية ليتابعها المدافع الصربي ستراهينيا بافلوفيتش برأسه داخل الشباك.

ونجح لاتسيو في إدراك التعادل عبر الأرجنتيني فالنتين كاستيلانوس، مستغلًا تمريرة عرضية من الظهير الأيسر البرتغالي نونو تافاريش (62)، وسرعان ما تقدم لاتسيو بعدها بخمس دقائق عبر السنغالي بولاي ديا إثر تمريرة جديدة من تافاريش (66).

واضطر فونسيكا إلى إشراك الثنائي لياو وهرنانديز ونجح الأول في تسجيل هدف التعادل بتمريرة من الثاني بعد دقيقة واحدة من نزولهما، مطلقًا كرة قوية عانقت شباك فريق العاصمة (72).

نابولي يحقق فوزه الثاني في الدوري الإيطالي

من ناحيته، قلب نابولي الطاولة على بارما بالفوز عليه 2-1 بهدفين في الوقت بدل الضائع، مستغلًا طرد حارس مرمى الأخير الياباني زيون سوزوكي قبل نهاية المباراة بربع ساعة.

تقدم بارما عن طريق الفرنسي أنجي بوني بعد مرور 19 دقيقة من ركلة جزاء، وعانى نابولي الأمرّين لإدراك التعادل إلى أن تمكن من ذلك بجهود المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو الوافد الجديد (90+2)، والذي شارك بديلًا في الدقيقة 62.

ولم يكتفِ نابولي بنقطة لأن الكاميروني أندريه فرانك زامبو أنغيسا سجل له هدف الفوز في الدقيقة 90+6، مانحًا فريقه النقاط الثلاثة.

وسبق لإنتر ميلان بطل الموسم الماضي، تحقيق الانتصار بنتيجة عريضة في افتتاح الجولة الثالثة يوم الجمعة، على أتالانتا برباعية نظيفة.

وفاز ليتشي المنقوص على ضيفه كالياري بهدف دون رد سجله المونتنيغري نيكولا كرستوفيتش (26) فيما طرد زميله الدنماركي باتريك دورغو (45+1)، فيما تعادل بولونيا مع إمبولي 1-1. سجّل للأول جيوفاني فابيان (2) وللثاني الغاني إيمانويل جياسي (3)، على أن يلتقي الأحد، جنوى مع فيرونا وفيورنتينا مع مونزا ويوفنتوس مع روما وأودينيزي مع كومو.

شارك: