الدوري الإيطالي | روما يسقط ضد إمبولي ونابولي يستفيق تحت قيادة كونتي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-25
-
آخر تعديل:
2024-08-25 23:56
باولو ديبالا نجم روما يحاول تجاوز أحد لاعبي إمبولي في مباراة الفريقين بالجولة الثانية من الدوري الإيطالي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سقط نادي روما على أرضه وبين جماهيره وخسر، اليوم الأحد 25 أغسطس/آب، بنتيجة 1-2 أمام ضيفه إمبولي على ملعب "الأولمبيكو" في الجولة الثانية من الدوري الإيطالي.

وأشرك دانييلي دي روسي مدرب "الذئاب" نجمه الأرجنتيني باولو ديبالا أساسيًا ضد إمبولي بعد تراجعه عن الانتقال إلى نادي القادسية، رغم أن كل التقارير كانت تشير إلى اتفاقه مع الفريق السعودي.

روما يخسر على ملعبه ضد إمبولي

انتهى الشوط الأول من مباراة روما وضيفه إمبولي لمصلحة الفريق "التوسكاني" بهدف سجله اللاعب إيمانويل جياسي في الدقيقة (45) من الشوط الأول، ليعود بذلك "الذئاب" إلى غرف تغيير الملابس متأخرين في النتيجة.

وعاد "الجيالوروسي" في الشوط الثاني وعينه على تعديل النتيجة؛ ولكن العكس هو الذي حدث بتلقي شباكه الهدف الثاني الذي سجله لاعب إمبولي لورينزو كولومبو في الدقيقة (61) عن طريق ركلة جزاء.

ورغم تذليل روما للفارق، وتسجيلهم هدفًا في الدقيقة (80) بجهود اللاعب إلدور شومورودوف، فإن ذلك لم يمنعهم من تفادي الخسارة ضد ضيفهم صعب المراس إمبولي.

يظهر من خلال نتائجه المحققة في الجولات الأولى من الدوري، أن روما يحتاج بعض التعزيزات والتعاقدات الأخرى خلال الموسم الحالي، وإحداها ستكون فعلًا من الدوري السعودي باستعداد سعود عبد الحميد المدافع الأيمن لنادي الهلال للانضمام إلى صفوفه في هذا الميركاتو.

نابولي يحقق أول فوز تحت قيادة كونتي

عقب تلقيه هزيمة بثلاثية دون رد في الجولة الأولى أمام هيلاس فيرونا في أولى مبارياته تحت قيادة مدربه الجديد أنطونيو كونتي، استفاق نابولي في الأسبوع الثاني على ملعبه "دييغو مارادونا"، وفاز على ضيفه بولونيا بنتيجة 3-0.

ويدين "البارتينوبي" بهذا الانتصار إلى مدافعه الأيمن جيوفاني دي لورينزو الذي سجل الأول لناديه في الدقيقة (45+2)، ليعزز بعدها خفيتشا كفاراتسخليا تفوق فريق الجنوب الإيطالي بتسجيله هدفًا ثانيًا في الدقيقة (75)، ثم اختتم جيوفاني سيميوني مهرجان نابولي التهديفي بتوقيعه هدفًا ثالثًا في الدقيقة (90+4).

فيورنتينا يتعادل أمام فينيسيا وأتالانتا ينهزم ضد تورينو

وفي مباراتين أخريين أقيمتا، اليوم الأحد، ضمن الجولة الثانية من الدوري الإيطالي، اكتفى نادي فيورنتينا بالتعادل (0-0) ضد ضيفه فينيسيا بملعب "أرتيميو فرانكي".

وفشل الفريق البنفسجي في إحراز الفوز للمباراة الثانية على التوالي ضمن "الكالتشيو" عقب تعادله في الجولة الافتتاحية (1-1) مع مضيفه بارما، ليكتفي بذلك بجمع نقطتين اثنتين في الجولتين الأوليين من المسابقة.

وبعد فوزه في الأسبوع الأول برباعية نظيفة ضد ليتشي، انقاد نادي أتالانتا للخسارة، اليوم الأحد، ضد مضيفه تورينو بنتيجة 2-1 في لقاء أقيم بملعب "أولمبيكو دي تورينو".

ورغم افتتاحه باب التسجيل في الدقيقة (26) عبر مهاجمه ماتيو ريتيغي، فإن أتالانتا خسر في النهاية بعد تعديل "الثيران" للنتيجة في الدقيقة (31) عبر لاعبه إيفان إليتش، ليضيف بعدها الهدف الثاني وهدف الانتصار في الدقيقة (49) عن طريق تشي آدامز.

وأتيحت أمام أتالانتا فرصة لتعديل النتيجة بحصوله على ركلة جزاء في الأنفاس الأخيرة من المباراة؛ لكن لاعبه ماريو بازاليتش ضيعها في الدقيقة (90+6) أمام حارس تورينو فانيا ميلنكوفيتش-سافيتش الذي تصدى لها ببراعة.

شارك: