الدوري الإنجليزي | أستون فيلا يُجبر ليفربول على تعادل مجنون

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-14 01:01
جانب من مباراة ليفربول وأستون فيلا في الدوري الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أجبر أستون فيلا ضيفه ليفربول على التعادل في مباراة مجنونة، جمعت بين الفريقين في ختام الجولة السابعة والثلاثين وقبل الأخيرة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2023-2024.

وكان أستون فيلا في طريقه لتلقى الخسارة العاشرة في الدوري الإنجليزي هذا الموسم؛ لكن البديل الشاب جون دوران أنقذه في الوقت القاتل.

وسجّل دوران هدفين في الدقائق الأخيرة لينقذ أستون فيلا من الخسارة ويمنحه التعادل (3-3) مع ضيفه ليفربول، سهرة الإثنين، ليقطع فريقه خطوة نحو التأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وافتتح فريق المدرب يورغن كلوب التسجيل في الدقيقة الثانية من الشوط الأول عندما حوّل إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى أستون فيلا الكرة إلى داخل شباكه عن طريق الخطأ عندما اصطدمت به عرضية لعبها هارفي إليوت.

واحتاج أستون فيلا عشر دقائق فقط لإدراك التعادل بهدف سجله يوري تيليمانس من داخل منطقة الجزاء مستغلًا تمريرة من أولي واتكينز.

واستعاد ليفربول تقدمه في الدقيقة (23) بهدف سجلّه الهولندي كودي غاكبو من مسافة قريبة، مستغلًا كرة لعبها جو غوميز؛ واحتسب الحكم الهدف بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد للتأكد من عدم وجود حالة تسلل.

وبعد ثلاث دقائق فقط من بداية الشوط الثاني، سجل المدافع الشاب كاريل كوانساه الهدف الثالث بضربة رأس رائعة محرزًا هدفه الأول في المسابقة؛ وفي غضون ثلاث دقائق سجل دوران هدفين جاء أولهما في الدقيقة (85) ليُنقذ فريقه من الهزيمة.

وبهذه النتيجة يرتفع رصيد ليفربول إلى 79 نقطة في المركز الثالث بفارق 11 نقطة، ومركزٍ واحدٍ أمام أستون فيلا بعد خوض كل منهما 37 مباراة؛ وكان أستون فيلا بحاجة إلى الفوز لحسم المركز الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى دوري الأبطال الموسم المقبل.

ويحتل توتنهام هوتسبير المركز الخامس برصيد 63 نقطة من 36 مباراة قبل مواجهة مانشستر سيتي حامل اللقب مساء الثلاثاء.

يُذكر أنّ ليفربول يختتم موسمه 2023-24، بملاقاة وولفرهامبتون واندررز، وذلك يوم الأحد القادم الموافق 19 مايو/أيار 2024، برسم الجولة الثامنة والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ" في ملعب "أنفيلد" معقل حمُر الميرسيسايد.

ملخص مباراة ليفربول ضد أستون فيلا الدوري الإنجليزي

شارك: