الدوري الأوروبي.. التعادل سيد الموقف في ذهاب ربع النهائي

2022-04-08 16:49
لقطة من مباراة برشلونة وآينتراخت فرانكفورت في الدوري الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي بنتبجة 1-1 مواجهة برشلونة الإسباني ومضيفه آينتراخت فرانكفورت الألماني، الخميس 7 أبريل/نيسان، ضمن ذهاب الدور ربع النهائى من مسابقة الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ".

وبكر النادي الألماني بالتسجيل عبر لاعبه الألماني أنسغار كنوف في الدقيقة 48، واستطاع برشلونة العودة في النتيجة عبر لاعبه الإسباني فيران توريس في الدقيقة 66.

ولم يتمكن برشلونة من استثمار النقص العددي في صفوف آينتراخت فرانكفورت بعد طرد المدافع البرازيلي توتا في الدقيقة 78 لتنتهي المواجهة بتعادل إيجابي تأجل معه الحسم إلى مباراة الإياب في كامب نو بعد أسبوع.

تعادل إيجابي بين وست هام يونايتد الإنجليزي وليون الفرنسي

وفي نفس الليلة، كانت النتيجة مماثلة تماماً بين وست هام يونايتد الإنجليزي وضيفه ليون الفرنسي (1-1) على استاد "لندن الأوليمبي"، فبعد شوط أول خالي الوفاض، تمكن أصحاب الأرض من التسجيل بواسطة جارود بوين في الدقيقة 52.

وأدرك الضيوف التعادل عبر تونغاي ندومبيلي في الدقيقة 66، ليتأجل حسم بطاقة التأهل للدور المقبل إلى لقاء الإياب المرتقب الخميس المقبل في فرنسا.
 

تقييم الجزائري سعيد بن رحمة في مباراة وست هام وليون

وشارك الجزائري سعيد بن رحمة أساسيا في المباراة، ومنحته منصة sofascore المختصة في أرقام وإحصاءات اللاعبين والأندية، تقييماً بلغ 6.5 من 10. وقد غادر اللاعب المباراة مع بداية الشوط الثاني تاركاً مكانه للمدافع الإنجليزي بينجامين جونسون.

واضطر مدرب وست هام، الاسكتلندي ديفيد مويز، إلى تغيير بن رحمة، بعد الطرد المفاجئ للمدافع الإنجليزي آرون كريسويل في اللحظات الأخيرة من عمر الشوط الأول.

وخلال الدقائق الـ 45 التي لعبها بن رحمة، لمس الكرة 23 مرة، وسدد مرة واحدة على مرمى النادي الفرنسي، ونجح في مراوغة وحيدة من جملة 4 مراوغات قام بها.

بنيران صديقة.. لايبزيغ يظفر بنقطة التعادل من أتالانتا

وظفر فريق لايبزيغ الألماني بنقطة التعادل من نظيره أتالانتا الإيطالي، وتعادل معه بنتيجة 1-1 في المباراة التي أقيمت على ملعبه وأمام جماهيره.

وتقدم أتالانتا في الدقيقة 17 من زمن المواجهة عن طريق الكولمبي لويس مورييل، وسُنحت للفريق الألماني فرصة التعادل في الشوط الثاني من اللقاء وتحديدًا في الدقيقة 57، لكن لاعبه البرتغالي أندريه سيلفا، أهدر ركلة جزاء تصدى لها حارس أتالانتا، الأرجنتيني خوان موسو.

ولم يتأخر هدف التعادل طويلًا للايبزيغ بعد إهداره ركلة الجزاء، وجاء له بعد دقيقة واحدة عن طريق مدافع أتالانتا دافيد زاباكوستا بالخطأ في مرماه، ومضت الدقائق المتبقية دون قدرة الفريقين على تحقيق هدف التقدم، وخرجا بنتيجة التعادل 1-1.

وستقام مباراة الرد يوم 14 أبريل في معقل نادي أتالانتا ملعب جيويس، حيث يسعى كلا الفريقين لانتزاع بطاقة التأهل إلى الدور التالي من خلال تحقيق الانتصار.

سبورتينغ براغا البرتغالي يفوز على رينجرز الاسكتلندي

وضمن نفس الدور، فاز سبورتينغ براغا البرتغالي على ضيفه غلاسكو رينجرز الإسكتلندي بهدف نظيف حمل توقيع الإسباني أبيل رويز أورتيغا في الدقيقة 40 من عمر اللقاء الذي أقيم على ملعب براغا البلدي.
 

وتأجل على هذا النحو حسم صاحب بطاقة العبور للدور نصف النهائي إلى لقاء الإياب المرتقب الخميس المقبل على ملعب (أيبروكس ستاديوم) في غلاسكو.

شارك: