الدوري الأفريقي | 3 عوامل تمنح صن داونز الأفضليّة على الوداد

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-04 23:08
فرحة لاعبي صن دوانز بهدف تابيلو ماسيكو في مرمى الأهلي المصري بالدوري الأفريقي (X/Masandawana)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يأمل  ماميلودي صن داونز في تحقيق نتيجة إيجابية عندما يحل ضيفًا على الوداد المغربي بملعب المركب الرياضي محمد الخامس، في المباراة التي ستُقام بين الفريقين مساء الأحد، في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي 2023.

ويشكِّل النادي المغربي عقدة حقيقية لنظيره الجنوب أفريقي عندما يتعلق الأمر بالأدوار الإقصائية، فعلى مدار آخر 6 أعوام أقصاه 3 مرات من الربع ونصف النهائي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الوداد إلى النهائي بعد التفوق على الترجي بركلات الترجيح، أمّا صن داونز فاستطاع الفوز على الأهلي 1-0 ذهابًا، والخروج من ملعب القاهرة الدولي بالتعادل السلبي إيابًا.

ويستعرض لكم "winwin" خلال السطور التالية أبرز الأسباب التي تمنح صن داونز الأفضليّة على حساب الوداد في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي.

الثأر من الوداد

يلتقي الوداد وصن داونز مجددًا في نهائي الدوري الأفريقي، بعد أقل من 6 أشهر من مواجهتهما الأخيرة في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، والتي انتهت بفوز الوداد 1-0 في مباراة الذهاب في الرباط، وتعادلهما 2-2 في مباراة الإياب في بريتوريا.

ويمتلك صن داونز حافزًا كبيرًا للفوز في نهائي الدوري الأفريقي، إذ يسعى الفريق للتتويج بأول لقب قاري له منذ عام 2016. كما يسعى إلى إثبات أنه لا يزال أحد أفضل الفرق في القارة السمراء، بعد أنّ فشل في التأهل إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا في الموسم الماضي.

استعادة المصابين

استعاد صن داونز بعض لاعبيه المصابين قبل مواجهة الوداد في نهائي الدوري الأفريقي. حيث عانى الفريق العديد من الإصابات في الفترة الأخيرة، وغاب عنه تيبوهو موكيانا وبيتر شالوليلي ولوكاس ريبيرو في مواجهة الفريق الأخيرة أمام الأهلي المصري.


ويأمل صن داونز أنّ تساعده عودة بعض لاعبيه المصابين في تحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب من أجل تسهيل مهمته في مباراة الإياب ومن ثم التتويج بلقب الدوري الأفريقي.

السرعة الهجومية

يتميز صن داونز بالسرعة الهجومية، إذ يمتلك في صفوفه العديد من اللاعبين ذوي المهارات الفردية العالية، مثل تابيلو ماسيكو ومارسيلو أليندي وتيبوهو موكيانا.

ويلعب الفريق بأسلوب هجومي يعتمد على الضغط العالي على الخصم، وهو ما يمكن أن يساعد بطل جنوب أفريقيا في تسجيل الأهداف وتحقيق نتيجة إيجابية في مباراة الذهاب أمام وداد الأمة.

شارك: