الدوري الأفريقي | الوداد يحسم النصف الأول من حواره مع الترجي

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-30 17:44
من مواجهة الوداد والترجي في ذهاب نصف نهائي مسابقة الدوري الأفريقي (Facebook/WAC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم الوداد المغربي قمة ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة الدوري الأفريقي لكرة القدم بفوزه على ضيفه الترجي الرياضي التونسي بهدف دون رد، اليوم الأحد.

في معقل "محمد الخامس" بالدار البيضاء، كانت المبادرة للضيوف في بداية المباراة من هجمة خاطفة قادها الجزائري حسام الدين غشة، الذي توغّل من الجناح وأرسل كرة بالمقاس إلى زميله الخالي من الرقابة أسامة بوقرة، لكنّ الأخير أخفق في ترويض الكرة برعونة، ليهدر فرصة افتتاح النتيجة لمصلحة فريقه في وقت مبكر وتحديدًا في الدقيقة (6), في حين ردّ الوداد بتسديدة صاروخية من أبو سفيان لم تكن بعيدة عن مرمى الضيوف في الدقيقة (16).

وبعد البداية السريعة، سيطر الحوار التكتيكي بين المدربين على أغلب وقائع فترات هذا الشوط، الذي كُسر فيه الجمود بفرصة ودادية ضاعت بغرابة، بعد أن افتقدت رأسية العملود للدقة إثر عرضية متقنة من يحيى عطية الله في الدقيقة (36).

بعد ذلك، واصل صاحب الأرض ضغطه على المناطق الخلفية للترجي، وجسّ نبض جاهزية معز بن شريفية من تسديدة بعيدة المدى بقدم أمين أبو الفتح، تصدّى لها حارس الترجي باقتدارٍ في الدقيقة (39).

وبعد فترة من الصمود، عاود الترجي تهديد مرمى الوداد بكرة خطيرة، كادت أن تجد طريقها إلى المرمى لولا تعملق الحارس يوسف المطيع، الذي أنقذ رأسية المهاجم البرازيلي رودريغو رودريغيز ببراعة في الدقيقة (41).

بوسفيان يمنح الوداد هدف التقدم

في الشوط الثاني، استمرّ الوداد في احتكار نسبة امتلاك الكرة وواصل ضغط على دفاع الفريق التونسي إلى أن أثمرت جهوده هدف التقدم عن طريق عرضية لهشام أبو سفيان وجدت طريقها نحو مرمى الضيوف في خضم خطأ في التقدير من الحارس بن شريفية في الدقيقة (58).

ودخل أبناء المدرب طارق ثابت في مرحلة من الارتباك بعد قبول الهدف الافتتاحي، وكادوا أن يتكبّدوا هدفًا وداديًّا آخر سريعًا من رأسية لشرقي البحري، غير أنّ العارضة تعاطفت مع ممثل الكرة التونسية في الدقيقة (61).

وعاد زملاء المدافع ياسين مرياح إلى أجواء المواجهة، وتمكّنوا من الحصول على فرصة حقيقة لتعديل النتيجة، غير أنّ غيث الوهابي الذي كان في مواجهة المرمى بعد عمل تمهيدي مميز من حسام تقا، سدّد كرة بين أحضان الحارس المطيع في الدقيقة (71).

في آخر 20 دقيقة من المواجهة، لجأ لاعبو المدرب عادل رمزي إلى أسلوب التحفّظ الدفاعي تخوّفًا من قبول هدف التعادل، لا سيما في ظل اختيار الترجي لخيار التقدم في الهجوم، غير أنّ النتيجة بقيت على حالها، ليحسم الفريق المغربي الحوار الأول للقمة العربية المثيرة في انتظار مواجهة الإياب في الملعب الأولمبي برادس الأربعاء المقبل.

شارك: