الدوري الأردني | الفيصلي يتنفس الصعداء.. والأهلي ينتصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-21
-
آخر تعديل:
2024-08-21 23:35
من مباراة الفيصلي أمام شباب الأردن (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تنفس فريق الفيصلي الصعداء وقلب تأخره مرتين أمام شباب الأردن إلى فوز ثمين وبنتيجة 3-2، في اللقاء المثير الذي جمعهما مساء الأربعاء، على ملعب عمّان في الجولة الثالثة من الدوري الأردني للمحترفين بكرة القدم.

وكان الفريق السماوي -الذي قاده المدرب مؤيد أبو كشك مؤقتًا على أن يقود السوري رأفت محمد الفريق في المرحلة المقبلة- رفع رصيده إلى 5 نقاط، فيما بقي رصيد شباب الأردن متجمدًا عند 3 نقاط.

الفيصلي.. أداء عشوائي

لم يقدم فريق الفيصلي الأداء المأمول منه، رغم التغييرات التي طرأت على جهازه الفني، وبدا أن اللاعبين يفتقدون الثقة بقدراتهم.

ورغم أن البداية كانت توحي بأن الفريق يضغط بحثًا عن هدف مبكر، حيث تصدى رشيد رفيد حارس مرمى شباب الأردن لرأسية براء مرعي، فإن تلك البداية لم تدم طويلاً.

وبدأ فريق شباب الأردن يسحب البساط من تحت أقدام منافسه، وشكّل خطورة على مرمى نور بني عطية، حيث سدد ورد البري كرة قوية ارتطمت بالمدافع مهند خير الله وكادت أن تستقر في مرمى فريقه.

وفي الدقيقة (41) كاد فريق شباب الأردن أن يتوج حيوية عملياته الهجومية بهدف السبق، عندما توغل ورد البري داخل منطقة الجزاء دون رقابة وسدد كرة أرضية قوية ردها نور بني عطية لتجد ثائر الديرباني يعيدها داخل الشباك.

الهدف أربك حسابات فريق الفيصلي؛ لكنه بقي بعيدًا عن مشاهد الخطورة، حيث أحسن لاعبو شباب الأردن إغلاق المساحات على بكر كلبونة والفلسطيني تامر صيام.

شوط مثير.. وعمر هاني يحسمها

وفي الشوط الثاني، استحوذ الفيصلي على الكرة، وأرسل سالم العجالين كرة نموذجية داخل منطقة الجزاء دكها قصي المنصوري برأسه مرت فوق مرمى رشيد رفيد.

ودفع مؤيد أبو كشك مدرب الفيصلي، بالمحترف الجديد سيمون ديديو واستقبل كرة عرضية داخل منطقة الجزاء، لكنه سددها برأسه بطريقة غريبة فوق المرمى، قبل أن يعود اللاعب نفسه في الدقيقة (72) ويصحح خطأه عندما سجل هدف التعادل بتسديدة محكمة.

ولم يتأخر فريق شباب الأردن عن تسجيل هدف التقدم، حيث استثمر أيهم هشام عبد المنعم كرة مرتدة من الدفاع وعكسها نصف طائرة داخل منطقة الجزاء لتجد حمزة النعيم يغمزها برأسه داخل مرمى بني عطية بالدقيقة (75).

واستعاد الفيصلي نشاطه الهجومي وضغط بثقله لتشهد الدقيقة (84) هدف التعادل بعد تسديدة لقصي المنصوري ارتدت من الحارس رشيد رفيد لتجد السنغالي سيمون يضعها في المرمى.

ونجح الفيصلي في تسجيل الهدف الثالث، بعد أن تسلم عمر هاني كرة على مشارف منطقة الجزاء فسددها "لوب" استقرت على يسار رشيد رفيد في الدقيقة (90+2).

 الأهلي يواصل الصدارة

في مباراة أخرى، واصل فريق الأهلي صدارته للدوري الأردني بعد أن حقق فوزه الثالث على التوالي وكان على حساب السلط بنتيجة 2-0.

وتقدم فريق الأهلي بهدف السبق عن طريق محترفه البرازيلي ويلسون سيلفا، حيث توغل داخل منطقة الجزاء وسددها بثقة على يسار محمد العمواسي في الدقيقة (55).

وعزّز فريق الأهلي تقدمه من كرة عرضية وضعها أنس أبو طعيمة برأسه داخل شباك العمواسي في الدقيقة (88)، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة رافعًا رصيده إلى 9 نقاط، فيما بقي السلط برصيد 4 نقاط.

شارك: