الدنمارك تتعادل مع صربيا وتبلغ ثمن نهائي يورو 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-26 01:56
جانب مباراة صربيا والدنمارك في يورو 2024 (X:EURO2024)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

نجح منتخب الدنمارك في بلوغ ثمن نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024، رغم التعادل السلبي مع صربيا، برسم الجولة الثالثة لحساب مباريات المجموعة الثالثة في اليورو، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "أليانز أرينا" سهرة الثلاثاء.

ودخل المنتخب الدنماركي المباراة، وهو يضغط على الصرب من أجل التقدم في النتيجة سريعًا، وحاول مُهاجم مانشستر يونايتد، راسموس هويلوند تهديد مرمى منافسه في الدقيقة الخامسة بتسديدة قوية ولكن الحارس بريدراغ رايكوفيتش تصدى للكرة.

وتمكن كريستيان إريكسن من هز الشباك الصربية، من ركلة مرمى حولها لداخل الشباك بطريقة خادعة، لكن الحكم عاد إلى تقنية الفيديو وألغى الهدف كون الكرة اجتازت الخط في الدقيقة (22). 

واستمر تألق الحارس بريدراغ رايكوفيتش، الذي حرم زملاء إريكسن وهويلند من هز الشباك على مدار الـ45 دقيقة الأولى، لينتهي الشوط الأول إثر التعادل السلبي دون أهداف.

وفي الشوط الثاني من اللقاء، دخل الصرب وهم أفضل قليلًا عن الشوط الأول، مع محاولات عديدة من أجل خطف هدف، ونجح لوكا يوفتيش في تسجيل هدف لصربيا ولكن الحكم ألغاه بداعي التسلل في الدقيقة (55).

ولم يحدث جديد، وظلت المباراة متأرجحة بين محاولات هُنا وهُناك من كلا الطرفين، ولم يُحالف الحظ المهاجم الصربي، ألكسندر ميتروفيتش في إحراز هدف مع حلول الدقيقة (80)، حيث سدد تسديدة من داخل منطقة الجزاء ولكنها مرّت بجوار الحارس.

ولم يحدث أيّ جديد مع الدقائق الأخيرة للمباراة، وأطلق حكم اللقاء صافرته، بالتعادل السلبي بين الفريقين، مُعلنًا تأهل الدنمارك إلى دور الـ16 من اليورو عن المجموعة الثالثة، برفقة منتخب إنجلترا والذي تأهل متصدرًا للمجموعة.

كيف تأهل منتخب الدنمارك وصيفًا رغم تساويه مع سلوفينيا؟

تأهل منتخب الدنمارك وصيفًا عن المجموعة الثالثة في اليورو برصيد 3 نقاط وهو نفس نقاط منتخب سلوفينيا، الذي سيتأهل ولكن كأحد أفضل الثوالث.

وتقول لائحة اليورو إنه في حال التساوي في عدد النقاط، يتم اللجوء إلى العامل الثاني وهو فارق الأهداف، وفي حال التساوي أيضًا في هذا العامل، يتم اللجوء إلى الفريق الذي سجل أهدافاً أكثر في دور المجموعات.

وحال التعادل في كل المعايير السابقة، يكون هناك 3 معايير أخرى متبقية على الترتيب، عدد الانتصارات، اللعب النظيف (البطاقات الملونة).

وأخيرًا تم الاعتماد على تصنيف المنتخبات في التصفيات الأوروبية التي أعدها اليويفا، وهو ما تأهل بفضله المنتخب الدنماركي، بعد تساويه مع سلوفينيا في كل شيء، كانت الدنمارك تحتل المركز التاسع فيما احتلت سلوفينيا المركز 15.

شارك: