الدحيل والتعاون يحققان الانتصار الثاني في دوري أبطال آسيا

2022-04-15 01:47
احتفال بسام الراوي وإدميلسون جونيور بفوز الدحيل على باختاكور الأوزبكي (twitter/theAFCCL_ar)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حقق الدحيل القطري فوزه الثاني على التوالي في مسابقة دوري أبطال آسيا، وتفوق على باختاكور الأوزبكي بنتيجة 3-2، مساء الخميس 14 أبريل/ نيسان، ضمن المرحلة الثالثة من دور المجموعات.

لحساب المجموعة الرابعة، قاد البرازيلي إدميلسون جونيورفريقه الدحيل لتحقيق فوز مثير على باختاكور، فقد سجل ثلاثية هاتريك في الدقائق 66 و71 و84، بينما جاءت ثنائية باختاكور عبر أوليفر ساركيتش في الدقيقة 44 وسردور سوبيرخوجاييف في الدقيقة 59.

ولحساب المجموعة ذاتها، حقق التعاون السعودي فوزه الثاني في البطولة، وجاء علي حساب سيباهان أصفهان الإيراني بنتيجة 3-0، تناوب على تسجيلها السعودي نواف السبهي في الدقيقة 43 ولاعب الرأس الأخضر زي لويس في الدقيقة 47 والسعودي الآخر يزيد البكر في الدقيقة 77 من المباراة التي أكملها سباهان بعشرة لاعبين، بعد طرد لاعبه عزة الله بورغاز في الدقيقة 10.

في نهاية هذه الجولة، رفع التعاون رصيده إلى 6 نقاط في الصدارة بفارق المواجهات المباشرة عن الدحيل الثاني، فيما تجمد رصيد سيباهان عند 3 نقاط في المركز الثالث بفارق الأهداف أمام باختاكور الرابع.

الشباب السعودي يتعادل في اللحظات الأخيرة ويحافظ على الصدارة

ولحساب المجموعة الثانية، حافظ الشباب السعودي على الصدارة بتعادله المثير مع القوة الجوية العراقي بنتيجة 1-1، فقد تقدم الفريق العراقي في الدقيقة 67 عبر البنمي روديريك ميلر ثم تعادل الشباب عبر حسين المنصر في الدقيقة 90+6.

وفي المباراة الأخرى من المجموعة ذاتها، حقق الجزيرة الإماراتي فوزه الأول في البطولة، وجاء على حساب مومباي سيتي الهندي بهدف نظيف (1-0) سجله علي مبخوت في الدقيقة 40 من ركلة جزاء.

واستمر الشاب في صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما بقي القوة الجوية في المركز الثاني برصيد 4 نقاط، في حين رفع الجزيرة رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث بفارق المواجهات المباشرة عن مومباي سيتي الرابع (الأخير).

تعادل مثير بين الغرافة القطري وشباب الأهلي دبي

أما في المجموعة الثالثة، فحسم التعادل 1-1 مباراة الغرافة القطري وشباب أهلي دبي الإماراتي، فقد افتتح الجزائري سفيان هني التسجيل للغرافة في الدقيقة 40، وعادل الأرجنتيني فيديريكو كارتابيا النتيجة لأهلي دبي في الدقيقة 90+1.

ولحساب المجموعة ذاتها، تفوق فولاذ خوزستان الإيراني على آهال التركماني (1-0)، سجل الهدف المالي موسى كوليبالي في الدقيقة 90+7 من المواجهة التي أكملها آهال بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 51 بعد طرد لاعبه شهرات سويونوف.

وحافظ الغرافة علي صدارة المجموعة بعد رفع رصيده إلى 5 نقاط بفارق الأهداف عن فولاذ، بينما رفع شباب الأهلي دبي رصيده إلى 3 نقاط في المركز الثالث، وتجمد رصيد آهال عند نقطة وحيدة في المركز الرابع.

شارك: