الحكومة العراقية تعلّق على خبر رفض كوستاريكا اللعب في البصرة

2022-11-17 14:25
محمد شياع السوداني رئيس الحكومة العراقية (يمين) وإلى جانبه فريق كوستاريكا في منفذ سفوان الحدودي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون الرياضة والشباب، خالد كبيان، أن رئيس الحكومة، محمد شياع السوداني، دخل على خط حلِّ أزمة مباراة العراق وكوستاريكا، بعد رفض الأخير القدوم إلى مدينة البصرة، في ساعة متأخرة من مساء يوم أمس الأربعاء.

وقال كبيان في تصريح خاص لموقع "winwin": "في البداية، لا بدّ من توضيح هذه النقطة المهمة، الأخبار التي خرجت بشأن رفض رئيس الوزراء نقل المنتخب الكوستاريكي إلى داخل العراق بطائرة خاصة، غير صحيحة على الإطلاق، وأن الموضوع شأن تابع لاتحاد الكرة الذي يعرف حاجته بإقامة المباراة من عدمها".


وأضاف: "الاتصالات بيننا في مكتب رئيس الوزراء والأخوة في اتحاد الكرة مستمرة، لحين معالجة المشكلة، لا سيما أن المباراة كان من المقرر إقامتها اليوم، وتم التحضير لها منذ فترة ليست بالقصيرة، وسيتم التعامل مع الموضوع بهدوء تام، فالأهم بالنسبة لنا هو معالجة المشكلة بما يخدم المصلحة الوطنية".

وكان وفد المنتخب الكوستاريكي رفض الدخول لمدينة البصرة العراقية، بسبب طلب موظف دائرة الإقامة والجوازات في منفذ سفيان الحدودي بين العراق والكويت، ختم جوازات الوفد، كون الاتفاق مع متعهد المباراة أن يكون الدخول بدون ختم رسمي.

وحاول رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم، عدنان درجال، إيجاد حلول سريعة مع نظيره الكوستاريكي، ومن بينها عدم وضع الختم على الجوازات الكوستاريكية، مقابل أن يتم وضع بيانات الجوازات لدى وزارة الداخلية العراقية، ولكن المنتخب الزائر رفض ذلك أيضًا.

وبرّر الوفد الكوستاريكي رفضه المتواصل، بأن لديهم 3 لاعبين محترفين في الدوري الأمريكي للمحترفين، وسيجدون صعوبة كبيرة في الدخول إلى واشنطن، في حال وجدت السلطات الأمريكية ختم الدخول للأراضي العراقية.

وعلى صعيد متصل، كشفت مصادر خاصة لموقع "winwin" أن محافظ البصرة أسعد العيداني، ورئيس الاتحاد العراقي عدنان عدنان موجودان حاليًا في الكويت، وعقدا اجتماعًا خاصًا مع رئيس الاتحاد الكوستاريكي، من أجل صياغة حلٍّ مرضية للطرفين، وتأمين إقامة المباراة مساء اليوم في البصرة.

وأوضحت المصادر أن الجانب الكوستاريكي رفض المقترحات العراقية، وأصر على عدم السفر إلى مدينة البصرة، مما تسبب ذلك رسميًا بإلغاء المباراة الودية.

شارك: