الحكومة العراقية تزف بشرى سارة للجماهير تحضيراً لخليجي 25

2022-12-26 13:56
رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني (twitter/mohamedshia)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، إتاحة النقل التلفزيوني لبطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25"، التي تنطلق يوم 6 يناير/ كانون الثاني المقبل في مدينة البصرة، لكل القنوات الفضائية المحلية.

وقال السوداني، في تصريحات تلفزيونية من داخل ملعب "جذع النخلة" في محافظة البصرة العراقية: "البث التلفزيوني لبطولة خليجي 25 سيكون مُتاحاً لكل القنوات المحلية".

وأضاف  السوداني: "خليجي 25 حدث رياضي انتظره العراقيون منذ 43 عاماً، وجميع الوزارات العراقية، إضافة إلى محافظة البصرة، والاتحاد العراقي لكرة القدم، لديهم واجبات للتهيئة لإنجاح هذه البطولة بالتعاون مع الجمهور العراقي".

وتابع رئيس الوزراء العراقي: "الحكومة، ومن خلال الوزارات والحكومات المحلية، سخّرت كلّ الجهود والإمكانات لإنجاح هذا الحدث الرياضي، والجميع يعمل بتفانٍ عالٍ على تهيئة كل السبل لإنجاح البطولة".

ودعا رئيس الوزراء العراقي الجمهور إلى "التعاون مع المنظّمين، والجهات الخدمية والأمنية"، مُثمنًا جهود العاملين في وزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم ومحافظة البصرة، وحرصهم على بذل العطاء من أجل إكمال كل متطلبات البطولة.

وتأتي خطوة إتاحة البث التلفزي لكل الفضائيات العراقية؛ نظراً للاهتمام الجماهيري غير المسبوق بالبطولة، والإقبال الكبير على شراء التذاكر، خصوصاً من قِبل العراقيين، حيث تتصدر البطولة الأحاديث في مجالسهم.

وكان السوداني قد اطَّلع ميدانياً على الاستعدادات الجارية في مدينة البصرة التي تحتضن خليجي 25، وتفقد خلال جولة ميدانية المرافق والملعبين المُضيفين للبطولة؛ البصرة الدولي، والميناء الأولمبي.

واستقبل رئيس الوزراء سفراء دول مجلس التعاون الخليجي، وسفير الجمهورية اليمنية لدى العراق، وبحث معهم آخر الاستعدادات بشأن استضافة "خليجي 25"، مؤكداً على أهمية هذه البطولة ورمزيتها لدى العراقيين والأشقاء المشاركين.

واستضاف العراق كأس الخليج للمرة الأولى عام 1979 في العاصمة بغداد، على ملعب "الشعب الدولي"، وتُوج الفريق العراقي باللقب آنذاك.

وتُنظَم بطولة كأس الخليج مرة كل عامين، وأُقيمت النسخة الأولى منها في البحرين عام 1970، بينما استضافت قطر النسخة الأخيرة عام 2019، وتُوجت فيها البحرين بلقب "خليجي" للمرة الأولى في تاريخها.

شارك: