الحظ العاثر يصدم 4 نجوم مع المنتخب السوداني

تاريخ النشر:
2022-05-30 15:50
المنتخب السوداني خلال نهائيات كأس أمم أفريقيا 2022 بالكاميرون (Getty)
الخرطوم winwin
Source
+ الخط -

واجه 4 من ألمع نجوم كرة القدم السودانية سوء طالع غريب مع المنتخب السوداني، إذ غابوا عن فعاليات مهمة، وتسببت الإصابات في ندرة مشاركاتهم مع صقور الجديان بالرغم من ظهورهم المميز مع ناديهم المريخ، ليحتجبوا عن الظهور في نهائيات أفريقية وعربية.

"الساحر" أحمد حامد التش يتعرض لإصابات مؤثرة 

يُصنِّف الخبراء في السودان نجم المريخ أحمد حامد التش أفضلَ موهبة سودانية في السنوات الأخيرة، ونال اللاعب النجومية مع فريقه لموسمين متتاليين، قبل أن يتعرض لقطع في الرباط الصليبي مرتين خلال أشهر معدودة ليبتعد عن الظهور مع المنتخب في نهائيات البطولة العربية قطر 2021، ونهائيات بطولة الأمم الأفريقية الكاميرون 2022.

واستمر سوء حظ اللاعب الملقب بالساحر مع ناديه المريخ بعد أن غاب عن نسختين من دوري أبطال أفريقيا، ويرى كثيرون أن وجود اللاعب كان سيسهم بشكل كبير في تغيير صورة المنتخب والمريخ بالنظر لتأثيره البالغ وثقله الفني.

السماني الصاوي.. هداف مباريات الديربي لا يظهر كثيرًا مع المنتخب الوطني

ويمثل السماني الصاوي، نجم المريخ، قوةً ضاربةً مع فريقه، وخلال النسخة الأخيرة من دوري أبطال أفريقيا أحرز صانع الألعاب المميز 3 أهداف، كما يُعَدّ اللاعب ثاني هدّافي مباريات الديربي بإحرازه 4 أهداف.

وتعرَّض الفرنسي هوبرت فيلود، مدرب المنتخب السابق، لانتقاداتٍ عنيفةٍ لتجاهله اللاعب، وعندما تولى برهان تيه مهمة تدريب صقور الجديان أعاده لقائمة المنتخب، بيد أن الصاوي قد تعرَّض للإصابة قبل نهائيات "كان" الكاميرون بأيام قليلة، ليهدر فرصة الظهور في محفل قارّيّ هام.

تيري يقود صقور الجديان للنهائيات الأفريقية والعربية ثم يحتجب!

قاد مهاجم المريخ السابق ونادي فاركو المصري حاليًا سيف الدين مالك "تيري" المنتخب الوطني لنهائيات البطولة العربية قطر 2021، ونهائيات بطولة الأمم الأفريقية الكاميرون 2022، وكان لأهدافه دور مهم وحاسم في بلوغ صقور الجديان للنهائيات، وتعرََّض اللاعب لإصابات أبعدته عن المحفلين، ليتأثر صقور الجديان بغيابه، باعتباره أهم مهاجم في صفوف المنتخب.

"العقرب" بكري المدينة يغيب لسبب غريب!

واستبعد رئيس اتحاد كرة القدم السوداني السابق، كمال شداد، مهاجم المريخ، بكري المدينة، بقرار فردي، بمعزل عن بقية أعضاء الاتحاد، وأكد أن اللاعب لن يرتدى قميص المنتخب طيلة فترة رئاسته لاتحاد الكرة، واتهمه بالتهرب من المشاركة مع المنتخب، ليغيب اللاعب الملقب بـ (العقرب) عن قائمة صقور الجديان بقرارٍ إداريٍّ خلال 3 سنوات كان فيها شداد رئيسًا لاتحاد الكرة. 

وسيغيب النجوم الأربعة عن المنتخب في المباراتين أمام موريتانيا والكونغو الديمقراطية يومي 4 و8 يونيو/حزيران المقبل في تصفيات بطولة الأمم الأفريقية 2023 بسبب الإصابة.

شارك: