الحسين إربد يواصل تشبثه بصدارة الدوري الأردني بأرقام قياسية

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-11-26 10:43
النيجيري عبد الجليل أجاغون مهاجم الحسين إربد يحاول التقدم نحو مرمى الجليل (X/JFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اختتمت الجولة الثامنة من بطولة دوري المحترفين الأردني لكرة القدم مساء أمس السبت، حيث لم تشهد تغييرات على مستوى فرق الصدارة؛ إذ وسع الحسين إربد فارق الصدارة مستغلًا غياب الوحدات الثاني والفيصلي الثالث لارتباطهما بالبطولات الآسيوية.

وكانت الجولة قد افتتحت الخميس الماضي، بفوز معان على سحاب 3-1، واستكملت الجمعة بفوز شباب العقبة على السلط، واختتمت السبت بفوز شباب الأردن على الأهلي 1-0 والحسين إربد على الجليل 1-0.

وأجّل اتحاد الكرة الأردني مباراتي الوحدات مع الرمثا، ومغير السرحان مع الفيصلي، حتى إشعار آخر، بسبب مشاركة فريقي الفيصلي والوحدات في البطولات الآسيوية.

وسُجِل في الجولة الثامنة 8 أهداف بمعدل تهديفي بلغ هدفين في المباراة الواحدة، وهذا رقم متواضع بالنسبة إلى الجولة السابقة، بينما ارتفع عدد الأهداف المسجلة في البطولة إلى 109 أهداف في 44 مباراة.

وشهدت الجولة الأولى من الدوري تسجيل 17 هدفًا، مقابل 14 هدفًا في الجولة الثانية، والعدد ذاته في الجولة الثالثة، فيما تم تسجيل 18 هدفًا في الجولة الرابعة، مقابل تسجيل 7 أهداف فقط في الجولة الخامسة التي تأجلت مباراتان منها، وسُجِّل في الجولة السادسة 20 هدفًا، بينما شهدت الجولة السابعة تسجيل 11 هدفًا.

أرقام قياسية مميزة للحسين إربد

وحقق الحسين إربد أرقامًا قياسية؛ إذ يُعد أكثر الأندية فوزًا بـ7 انتصارات من 7 مباريات خاضها في البطولة؛ حيث يملك مباراة مؤجلة مع الوحدات الذي يعد مع الفيصلي ثاني الأندية الأكثر فوزًا، وكلاهما يمتلك 5 انتصارات، علمًا أن الفيصلي أيضًا يملك مباراة مؤجلة مع شباب العقبة.

فريقا الجليل وسحاب الأكثر تعادلًا 4 مرات، يليهما معان الذي تعادل في 3 مباريات، بينما يعد الأهلي الأكثر خسارة بـ6 مرات ويليه شباب الأردن والسلط والرمثا وكلاهما خسر 5 مرات.

يعتبر الحسين إربد الأقوى هجوميًا؛ حيث سجل لاعبوه 17 هدفًا، يليه الفيصلي الذي سجل لاعبوه 14 هدفًا، بينما يعد شباب الأردن والأهلي الأضعف هجوميًا بتسجيل لاعبي كل فريق 5 أهداف فقط.

ويعتبر الحسين إربد الأقوى دفاعيًا، حيث لم تتلقَ شباكه أي هدف حتى الآن، فيما يعد سحاب الأضعف بتلقي شباكه 17 هدفًا يليه معان بتلقي شباكه 13 هدفًا.

حققت كل الفرق في الدوري الانتصار في مباراة واحدة على الأقل، ويعد الجليل وسحاب والأهلي الأقل فوزًا بانتصار واحد فقط لكل واحد منهما.

غياب ركلات الجزاء وحالات الطرد

لم تشهد الجولة الثامنة احتساب أي ركلة جزاء في المباريات الأربعة التي أقيمت لتظل الركلات منذ انطلاقة الموسم ثابتة عند 5 ركلات سُجِّلت جميعها بنجاح.

ولم تشهد الجولة أي حالة طرد وحيدة ليبقى عدد البطاقات الحمراء متوقفًا عند 8، كانت من نصيب زيد جابر، عصام سميري (السلط)، حمزة الصيفي (سحاب)، عامر أبو هضيب، إبراهيم الخب (الرمثا)، سيف الدين درويش (الحسين) وأويس زيادات (شباب الأردن)، السنغالي محمد فال، (معان).

ترتيب الهدافين في بطولة الدوري الأردني

صعد مهاجم معان إبراهيم الرواد ومهاجم سحاب أحمد أبو كبير إلى صدارة الهدافين بعد تسجيلهما في الجولة الحالية ليتقاسما مع الإيفواري سيدرك هنري مهاجم الوحدات، وخالد زكريا مهاجم الفيصلي، ومحمود مرضي مهاجم الحسين إربد، صدارة الهدافين برصيد 4 أهداف لكل منهم.

ويلاحق صدارة الهدافين لاعبان هما خالد الدردور لاعب الأهلي وحمزة الدردور لاعب الحسين إربد، اللذان صاما عن التهديف في الجولة الحالية ولكل منهم 3 أهداف.

ويتصدر الحسين ترتيب الفرق برصيد 21 نقطة، ثم الوحدات 16، الفيصلي 15، شباب العقبة 11، الرمثا ومعان وشباب الأردن 9، مغير السرحان 8، السلط والجليل وسحاب 7، والأهلي 4.

موعد مباريات الجولة التاسعة

وتنطلق الجولة القادمة الخميس 7 ديسمبر/ كانون الأول القادم، بلقاء يجمع الحسين إربد مع مغير السرحان عند الساعة 4:00 مساء بتوقيت مكة المكرمة على استاد الحسن بمدينة إربد، ويستضيف الوحدات نظيره معان عند الساعة 6:30 مساء على استاد عمان الدولي.

وتستكمل المواجهات الجمعة 8 ديسمبر؛ حيث يلتقي شباب الأردن مع الجليل عند الساعة 4:00 مساء على استاد البترا في مدينة الحسين للشباب، ويلتقي الفيصلي مع ضيفه سحاب على استاد عمان الدولي عند الساعة 6:30 على استاد عمان الدولي.

وتختتم الجولة السبت 9 ديسمبر عبر إقامة لقاء السلط والأهلي في تمام الساعة 4:00 مساء على ملعب السلط، ويليه مواجهة الرمثا مع شباب العقبة إربد عند الساعة 6:30 على استاد الحسن بمدينة إربد.

شارك: