الحرب تواصل حصد النجوم الشباب في السودان

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2023-06-17 00:24
لاعب شباب المريخ الراحل أحمد عبد السلام الملقب بالتونسي (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خيم الحزن على الشارع الرياضي السوداني برحيل أحمد عبد السلام، لاعب فريق الفئات العمرية بنادي المريخ، إثر مقذوف ناري اليوم الجمعة 16 يونيو/ حزيران، تسبب في تعرض اللاعب لإصابات بالغة أودت بحياته، وكان قد سبقه لاعب المنتخب الأولمبي السوداني وحي الوادي نيالا حسن بركية، الذي توفي بطريقة مماثلة مؤخرًا.

ونعى نادي المريخ اللاعب الملقب بالتونسي، وعدد صفاته الحميدة، وأخلاقه الرفيعة، في عام الحزن في السودان الذي يشهد حربًا طاحنة ودامية، تسببت في إصابة الحياة في العاصمة الخرطوم بالشلل التام وتوقف النشاط الرياضي.

كما شهدت فترة الحرب رحيلًا حزينًا لعدد من أبرز نجوم الرياضة على رأسهم أسطورة حراسة المرمى بالمريخ حامد بريمة، أكثر اللاعبين تتويجًا بالبطولات، كما رحل فوزي المرضي قائد الهلال السابق متأثرًا برحيل ابنته التي فارقت الحياة بعيار ناري.

هجرة جماعية لنجوم كرة القدم السودانية

امتدت معاناة نجوم كرة القدم السودانية بهجرة جماعية لكبار نجوم الكرة من نجوم المريخ والهلال هربًا من جحيم الحرب، ووصلوا إلى العاصمة المصرية القاهرة، ويتدربون بمفردهم، ويشاركون في مباريات ودية، في مشهد نادر بعيدًا عن امتزاج الفريقين مع المنتخب الوطني.

وجرى إجلاء اللاعبين الأجانب بصعوبة بالغة ستسبب لاحقًا في تردد كثير منهم في خوض تجارب احترافية في البلد؛ بسبب عدم استقرار الأحوال الأمنية في الفترة الأخيرة.

ويتخوف خبراء من مصير مظلم لكرة القدم السودانية، بعد أن تسببت الحرب فعليًا في تجميد النشاط الرياضي، وقادت لخروج المنتخب لأداء مباراته أمام موريتانيا في التصفيات الأفريقية بمدينة أغادير المريخ، بينما انسحب الهلال من بطولة الملك سلمان للأندية العربية.

شارك: