منتخب السودان يكتفي بـ3 وديات قبل مواجهة موريتانيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-06-16 15:10
المنتخب السوداني لكرة القدم تنتظره مواجهة صعبة ضد موريتانيا (winwin)
الخرطوم winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر المنتخب السوداني لكرة القدم، الاكتفاء بـ3 مباريات ودية فقط بمعسكر أغادير المغربية، استعدادا لمواجهته المرتقبة أمام موريتانيا يوم الثلاثاء المقبل 20 يونيو/حزيران، لحساب الجولة الخامسة من المجموعة التاسعة لتصفيات بطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

وأكد المدرب بادو الزاكي في حديثه إلى منصة "winwin" أنه سيكتفي بالمباريات التي خاضها خلال فترة المعسكر أمام حسنية أغادير (2-0) لصالح "صقور الجديان"، ومباراتين أمام أولمبيك الدشيرة خسر المنتخب المباراة الأولى 1-3, وانتهت المباراة الثانية بالتعادل 1-1.

وأبدى الزاكي ثقة كبيرة في قدرة المنتخب السوداني على تحقيق الفوز في مواجهة موريتانيا، مؤكدا أن المباريات الودية كشفت له عن فوائد كثيرة، بالإضافة إلى السلبيات التي حرص على معالجتها، كما جهزت له جميع عناصر المنتخب، مؤكدا أنه سيخوض لقاء "المرابطين" بخيار الفوز فقط.

الماحي يشيد بالاتحاد المغربي

ومن جانبه أظهر أبوبكر الماحي المدير الإداري للمنتخب سعادة كبيرة بالمعسكر الذي يقيمه صقور الجديان بالمغرب، وكشف في حديث خاص إلى منصة "winwin", أن الترتيبات للمباراة ستكتمل خلال الساعات المقبلة، مشيدا بالتعاون والتعامل الرائع من الاتحاد المغربي.

وأعرب المسؤول في المنتخب السوداني عن ثقته في قدرة "صقور الجديان" على تحقيق الفوز، مؤكدا أن نجوم المنتخب تعاهدوا على إهداء الشعب السوداني فرحة مطلوبة في المباراة أمام المنتخب الموريتاني.

وأكد الماحي أن الروح المعنوية العالية تسود معسكر المنتخب، وأشار إلى أن الظروف مواتية لتحقيق الفوز، موضحا: "حرص المدرب بادو الزاكي وقادة اتحاد الكرة على الحديث للاعبين وتذكيرهم بأهمية المباراة وضرورة التركيز فيها. أعتقد أن صقور الجديان جاهزون لتحقيق الفوز". 

لاعبو الهلال والمريخ الأوفر حظًا لخوض مواجهة موريتانيا

اختبر المدرب بادو الزاكي تشكيلته الأساسية التي سيخوض بها المباراة، من خلال المباريات الودية التي خاضها، واتضح من خلالها أنه سيعتمد بنسبة كبيرة على لاعبي الهلال والمريخ، مستفيدا من خبراتهما الأفريقية، بالنظر إلى استمرار مشاركتهم في مباريات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا في السنوات الأخيرة، في ظل توقف النشاط الرياضي بسبب الحرب التي اندلعت في البلاد منتصف أبريل الماضي.

جدير بالذكر أن المنتخب السوداني يحتل المركز الثالث في مجموعته بتصفيات أمم أفريقيا برصيد (6 نقاط) خلف المنتخبين الموريتاني والغابوني (7 نقاط) في حين يحتل المنتخب الكونغولي المركز الأخير برصيد نقطتين.

شارك: