الجماهير الجزائرية تهاجم الشوالي وتتهمه بالانحياز لمنتخب مصر

2021-12-08 02:50
المعلق التونسي عصام الشوالي (Chaouali1970/twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هاجمت الجماهير الجزائرية المعلق التونسي الشهير عصام الشوالي، بعد نهاية مباراة منتخب الجزائر ونظيره المصري بالتعادل 1-1 في ختام دور المجموعات من بطولة كأس العرب 2021، اليوم الثلاثاء 7 ديسمبر/ كانون الأول.

وتولى الشوالي التعليق على المواجهة التي بُثت عبر شبكة قنوات "بي إن سبورتس"، حيث اتهمته الجماهير الجزائرية بعدم الحياد واعتبرته منحازا للمنتخب المصري على حساب منتخب بلادهم.

وحسم المنتخب المصري صدارة المجموعة الرابعة بأفضلية اللعب النظيف بعد انتهاء مباراته مع منتخب الجزائر بالتعادل 1-1، وتفوقت مصر مع حصول الجزائر على ورقة حمراء وأخرى صفراء أكثر من حصيلة الفراعنة في المباراة، بعد تعادل المنتخبين في كل شيء في أول جولتين من منافسات المجموعة.

الجماهير الجزائرية اعتبرت أن الشوالي كان يرد على دراجي

كانت الجماهير التونسية قد هاجمت المعلق الجزائري حفيظ دراجي بعد خسارة منتخب بلادهم أمام سوريا 2-0 في الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021، ليرد المعلق الجزائري على الهجوم التونسي بالقول ساخرا: "سأكشف عن مشكلتي مع التونسيين.. قبل زواجي، تقدمت لخطبة تونسية وقوبل طلبي بالرفض".

واعتبر الجمهور الجزائري أن الشوالي حاول التقليل من شأن المنتخب الجزائري للرد على زميله في نفس القناة حفيظ دراجي، مشددا على أن انحيازه للمنتخب المصري في التعليق كان واضحا.


وانتشرت تعليقات جزائرية غاضبة من الشوالي بعد المباراة ضد مصر، وكتب أحد المغردين الجزائريين عبر موقع "تويتر": "مباراة اليوم تصنف كأسوأ مباراة من ناحية المعلق. الشوالي منحاز كثيرا لمصر"، قبل أن يوجه رسالة مباشرة للمعلق الشهير: "أخي، لا تعلق مرة ثانية على مباراة للجزائر".

أما عبد المؤمن الجزائري فكتب: "على الشوالي أن يعتذر من الشعب الجزائري الذي مسه في دينه ولغته، فنحن شعب مسلم وإلى العروبة ننتمي كما قال ابن باديس، وليس المصريون من نشروا العربية والإسلام في الجزائر"، قبل أن يكمل: "تحدث يا شوالي في كرة القدم، فحفيظ دراجي لم يمس هوية الشعب التونسي قط، وإنما تحدث عن فريق كرة القدم".

لكن مغردا آخر يدعى كريم كتب: "عبيد المخزن يستغلون أي شي لبث سمومهم ويدخلونكم في حرب كلامية مع الأشقاء التوانسة، وأصبح الكل يفسر كلام الناس من زاويته".

وختم تغريدته: "نظرتي الخاصة (أن) المقابلة انتهت، ولا توجد قضية اسمها شوالي ودراجي وتصفية حسابات. لقد جعلوكم تهاجمون حتى مدرب المنتخب (مجيد) بوقرة واللاعبين وسيدخلونكم في حرب أخرى".

وضرب الفراعنة موعدا مع الأردن (ثاني المجموعة الثالثة)، ويصطدم المنتخب الجزائري بالمنتخب المغربي (أول المجموعة الثالثة)، ضمن منافسات الدور ربع النهائي لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021.

شارك: