الجليل يهبط قبل أن يلعب.. ومفاجآت مدوية في الدوري الأردني!

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-19 23:42
الوحدات حقق فوزه الأكبر هذا الموسم على حساب سحاب (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

هبط فريق الجليل رسميًا إلى مصاف أندية الدرجة الأولى، بعد أن انطلقت مساء اليوم الأحد، 4  مواجهات من الجولة 21 وقبل الأخيرة من الدوري الأردني لكرة القدم.

ولعل الغريب في هبوط فريق الجليل، أنه هبط بناء على نتائج مباريات اليوم، حيث إن مباراته في هذه الجولة تقام غداً الإثنين أمام منافسه السلط.

نتائج مثيرة في الجولة 21 من الدوري الأردني

وشهدت المواجهات الأربع، مفاجآت كبيرة، ففريق الأهلي الذي كان يحتل المركز قبل الأخير والمهدد بالهبوط فاز على الرمثا بهدف وحيد، فيما سجل شباب الأردن فوزًا قياسيًا على مغير السرحان وبرباعية نظيفة، ومعان الذي كان ثامنًا فاز على شباب العقبة صاحب المركز السادس بثنائية نظيفة.

وسجل فريق الوحدات فوزه الأعلى في النسخة الحالية وكان على حساب سحاب بنتيجة 6-2، ليصبح الأخير في وضعية لا يُحسد عليها في دوري المحترفين وأحد أكثر الفرق المهددة بالهبوط حيث سيواجه في الجولة المقبلة الحسين إربد متصدر الترتيب والمرشح لإحراز اللقب.

وبهذه النتائج ضمن فريقا شباب الأردن ومعان البقاء في دوري المحترفين، فيما بقي التعرف إلى هوية الهابط الثاني حيث ستتضح في الجولة المقبلة، وقد انحصرت بين الأهلي وسحاب ومغير السرحان.

أهداف الجولة

فاز فريق شباب الأردن على مغير السرحان برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها كل من فضل هيكل بالدقيقة 1، وحمزة النعيم 19، ومحمد طه 86 وسيف سليمان 89.

واستقر فريق شباب الأردن بهذا الفوز في المركز الثامن برصيد 22 نقطة ليضمن بذلك بقاءه رسميًا ضمن فرق دوري المحترفين، في حين أصبح مصير مغير السرحان في مهب الريح حيث تراجع للمركز الأخير بعد أن تجمد رصيده عند النقطة 18، متقدمًا على الجليل صاحب المركز الأخير "12"  نقطة.

وعلى استاد عمان الدولي، نصب الوحدات "حلبة سيرك" من الأهداف، وهزم سحاب بنتيجة "6-2". وأحرز سداسية الوحدات مهند أبو طه 24، وصالح راتب 52، ومحمود شوكت 63، وفراس شلباية 76، وإبراهيم صبرة "هدفين" د 90 و90+7، وسجل هدفي سحاب نجمه محمد أبو عرقوب بالدقيقتين 74 و81.

وبقي الوحدات في المركز الثالث برصيد 45 نقطة، في حين تراجع سحاب للمركز العاشر بـ18 نقطة، متقدمًا بفارق الأهداف فقط عن مغير السرحان.

وسجل فريق الأهلي فوزاً مهماً على الرمثا بهدف وحيد ليحيي آماله في البقاء، حيث قفز للمركز التاسع برصيد 20 نقطة، فيما بقي الرمثا رابعاً بـ 32 نقطة. وسجّل هدف الأهلي، اللاعب السابق بصفوف فريق الرمثا، خالد الدردور بالدقيقة 84.

وفي المباراة الرابعة، حقق معان فوزًا غاليًا على شباب العقبة وبثنائية نظيفة، ليتقدم خطوة ويحسم بقاءه في دوري المحترفين. وتقدم فريق معان للمركز السابع برصيد 23 نقطة، فيما بقي فريق شباب العقبة سادسًا بـ 25 نقطة، وحملت ثنائية فريق معان توقيع لاعبيه إبراهيم الرواد بالدقيقة 38، وعبد الرحمن مرعي في الدقيقة 60.

كيف هبط الجليل؟

هبط فريق الجليل، رغم تبقي مباراتين له، ولو افترضنا جدلاً أنه حقق الفوز فيهما، فإنه سيرفع رصيده من 12 نقطة إلى 18، وفي حال خسر سحاب ومغير السرحان مباراتيهما المقبلتين، فإن هذه الفرق ستتساوى جميعها بذات الرصيد "18" نقطة.

وتنص تعليمات الاتحاد الأردني التي طُبِّقت منذ موسمين، أن حسم الهبوط في حال تساوي فريقين أو أكثر بذات الرصيد يتم من خلال اللجوء إلى نتائج المواجهات المباشرة.

وبالعودة لمباراتي الجليل أمام سحاب، فإنه تعادل معه ذهابًا 1-1، وخسر أمامه إيابًا 0-2، وبهذا هبط الجليل رسميًا بسبب فارق المواجهات المباشرة مع أقرب المُهدَّدين بالهبوط وهو فريق سحاب.

أمّا مواجهات فريق الجليل مع منافسه مغير السرحان، فقد فاز ذهابًا 2-1، وخسر إيابًا 0-1.

شارك: