الجزائري ياسر لعروسي ينتقل رسميًا إلى "تشامبيونشيب"

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-01
الجزائري ياسر لعروسي يخوض تجربة جديدة مع واتفورد ( Watfordfc.com)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي واتفورد الناشط في دوري الدرجة الأولى الإنجليزية "تشامبيونشيب" تعاقده رسميًا مع الدولي الجزائري ياسر لعروسي قادمًا من نادي تروا الفرنسي لتدعيم الجهة اليسرى من دفاعه خلال الموسم الجديد 2024-2025.

وسيبقى الظهير الأيسر الجزائري لعروسي (23 عامًا) لعام آخر في إنجلترا، وذلك بعدما حمل الموسم الماضي قميص نادي شيفيليد يونايتد، ولكن ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليغ".

وكان لعروسي ضمن التشكيل الذي احتل مع شيليفيد يونايتد المركز الـ 20 والأخير في الدوري الإنجليزي الممتاز الموسم المنقضي، وهبط معه إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزية.

الجزائري ياسر لعروسي ينتقل إلى واتفورد 

وأكد واتفورد في البيان الذي نشره عبر موقعه الرسمي، اليوم الخميس 1 أغسطس/ آب تعاقده مع الجزائري ياسر لعروسي لمدة موسم واحد بنظام الإعارة من تروا، مع وجود بند يتيح له حق شراء عقد اللاعب بعد نهاية الموسم.

ولم يكشف النادي الإنجليزي المزيد من التفاصيل بشأن هذه الصفقة، واكتفى بسرد الوقائع وذكر بعض الإحصائيات عن مسيرة اللاعب الاحترافية، وأبرزها حمله لقميص شيفيلد يونايتد الوسم الماضي، ومشاركته برفقته في 13 مباراة ضمن جميع البطولات، من بينها 11 لقاء في "البريميرليغ".

وسيمثل الانتقال إلى واتفورد فرصة للدولي الجزائري من أجل لعب مباريات أكثر خلال الموسم الجديد مقارنة بالتهميش وقلة المشاركات التي عانى منها خلال فترة إعارته إلى شيفيليد يونايتد، كما أن المشاركة في عدد أكبر من اللقاءات برفقة ناديه الجديد قد يفتح له أيضًا باب الاستدعاء من طرف السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر.

وبعد تغييره لجنسيته الرياضية بحكم تمثيله منتخب فرنسا في الفئات العمرية، تلقى لعروسي أول دعوة للانضمام إلى منتخب الجزائر في معسكر أكتوبر/ تشرين الأول 2023 من المدرب السابق لـ "محاربي الصحراء" جمال بلماضي.

وخاض صاحب 23 عامًا مباراتين فقط مع المنتخب الجزائري، كما أنه حصل على دعوة المدرب بلماضي للمشاركة في بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، ولكنه لم يخض أي دقيقة في تلك النسخة التي غادرها "الخضر" من دور المجموعات.

يذكر أن عقد الجزائري ياسر لعروسي مع ناديه الأصلي تروا يمتد إلى غاية صيف 2026، وسيلعب خلال الموسم القادم مع واتفورد على شكل إعارة مع أحقية الشراء -مثلما ذكر الفريق الإنجليزي في بيانه الرسمي-.

شارك: