الجزائري بلايلي لا يريد البقاء في بريست الفرنسي

2022-05-17 17:02
لاعب ستاد بريست الفرنسي، الجزائري يوسف بلايلي (Getty)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستعد الدولي الجزائري، يوسف بلايلي، نجم نادي ستاد بريست الفرنسي، لحسم مستقبله خلال الميركاتو الصيفي المقبل، بانتهاء فترة الستة أشهر التي أمضاها مع النادي الفرنسي خلال سوق التحويلات الشتوية الماضية، وتضاربت الأخبار بخصوص تمديد نجم منتخب الجزائر لفترة وجوده مع "القراصنة" أو الانتقال نحو وجهة أخرى.


وكانت بعض المصادر الإعلامية الفرنسية أكدت دخول بلايلي حسابات كبار الدوري اليوناني، في صورة أولمبياكوس وأيك أثينا وسالونيك، في حين ذكرت مصادر أخرى تحضير إدارة نادي ستاد بريست لتفعيل بند تمديد عقد بلايلي لعامين إضافيين، بعد المستويات الجيّدة التي قدّمها في المباريات الأخيرة من الدوري الفرنسي، بحسب متابعين.

وقالت صحيفة "كومبيتيسيون" الجزائرية، اليوم الثلاثاء 17 مايو/ أيار، في تقرير لها عن الدولي الجزائري، إن بلايلي قرر الرحيل عن نادي بريست ولا يريد تمديد عقده رغم وجود توجُّه قويّ لدى إدارة النادي بتفعيل بند التمديد المدوَّن في العقد الذي يربط الطرفين منذ شهر يناير/ كانون الثاني الماضي.

يوسف بلايلي مطلوب لدى 3 أندية يونانية
 

وأرجعت الصحيفة الجزائرية -استنادًا إلى مصادرها المقربة من محيط اللاعب- قرار بلايلي إلى "عدم تأقلمه مع الطقس في منطقة لابروتاين"، مشيرةً إلى أن نجم نادي قطر القطري السابق لم يَعْتَدْ العيشَ في الأجواء الباردة، وهو الذي قضى أغلب مشواره الكروي بين الجزائر وتونس وقطر، حيث الأجواء المشمسة الحارّة.

أرقام يوسف بلايلي مع ستاد بريست

وتابع نفس المصدر التأكيد بأن بلايلي يرغب في الانتقال إلى اللعب في نادٍ من الجنوب الفرنسي لاقتراب الأجواء المناخية هناك من نظيرتها في الجزائر (مناخ البحر الأبيض المتوسط)، على عكس الأجواء في مدينة بريست (شمال غربي فرنسا)، كما يبحث بلايلي، حسب المصدر ذاته، عن نادٍ طموح وأفضل من بريست لتطوير مستواه أكثر.


واستندت الصحيفة الجزائرية في تبرير وجهة نظرها بالإشارة إلى أن بلايلي قضى الـ 48 ساعة التي منحها مدرب بريست، ميشيل دير زاكاريان، للاعبيه بعد لقاء موناكو (4-2) على ملعب لويس الثاني، السبت الماضي، في المرحلة ما قبل الأخيرة من "الليغ 1"، في مدينتي موناكو ومارسيليا الواقعتين في جنوب فرنسا رفقة عائلته وأصدقائه.

شارك: