الجزائري أمين غويري يحصد أولى جوائز الموسم في الدوري الفرنسي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-27
الجزائري أمين غويري لاعب رين الفرنسي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حصد المهاجم الجزائري أمين غويري أولى جوائز الموسم الجديد في الدوري الفرنسي لكرة القدم 2024-25، بعدما قاد فريقه ستاد رين في أول جولتين من المسابقة، أمام كل من أولمبيك ليون وستراسبورغ.

يمضي غويري (24 عامًا) الموسم الثالث تواليًا مع فريق ستاد رين، حيث وفد إليه صيف 2022 من نيس مقابل 28 مليون يورو، وأصبح خلال تلك الفترة أحد أهم أعمدة الفريق الواقع أقصى غربي فرنسا.

أمين غويري لاعب الشهر في نادي رين

فاز أمين غويري بجائزة لاعب شهر أغسطس/ آب في ستاد رين، حسبما أعلن النادي في بيان رسمي.

غويري قاد ستاد رين لتحقيق فوز كبير في الجولة الافتتاحية على حساب أولمبيك ليون بنتيجة 3-0، عندما سجل هدفًا وقدم تمريرة حاسمة، لكن الحظ لم يحالفه في الجولة الثانية، حينما انقاد الأحمر والأسود إلى هزيمة مفاجئة أمام ستراسبورغ 1-3.

الجيد أن أمين غويري دخل في التشكيلة المثالية للجولة الأولى من الدوري الفرنسي حسب يومية "ليكيب"، بعد أدائه الفائق أمام أولمبيك ليون، حيث تحصل النجم الجزائري الدولي على أعلى تقييم على الإطلاق في التشكيلة بواقع 8 درجات من أصل 10.

أمين غويري يستعد للواجب الدولي مع الجزائر

يخوض غويري مباراة الجولة الثالثة من الدوري الفرنسي السبت المقبل الأول من سبتمبر/ أيلول أمام ريمس، قبل أن يحزم حقائبه وينضم إلى معسكر منتخب الجزائر في فترة التوقف الدولية المقبلة التي تستمر إلى منتصف سبتمبر/ أيلول المقبل.

من المرجح أن يوجه المدرب فلاديمير بيتكوفيتش دعوة إلى غويري لخوض مباراتي الجولة الأولى والثانية من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، حينما يواجه منتخب الجزائر كلًّا من غينيا الاستوائية وليبيريا يومي 5 و10 سبتمبر تواليًا.

سيكون غويري خيارًا جيدًا للغاية للمدرب بيتكوفيتش، في ظل غياب محمد الأمين عمورة للإصابة مع ناديه فولفسبورغ الألماني، لا سيما أن غويري يجيد اللعب في عديد المراكز الهجومية، مثل الجناح الأيسر وقلب الهجوم والمهاجم الوهمي.

أرقام أمين غويري مع ستاد رين

منذ انضمامه إلى رين، سجل غويري 29 هدفًا وقدم 11 تمريرة حاسمة من 85 مباراة في كل البطولات، بمعدل مساهمات تهديفية أقل مما قدمها مع فريقه السابق نيس، الذي أحرز بقميصه 29 هدفًا وصنع 19 أخرى من 89 مباراة.

شارك: