الجزائري آيت نوري حاضر في أزمة بطلها "جاكي شان"!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-17 16:02
الجزائري ريان آيت نوري الظهير الأيسر لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت المباراة الودية التي جمعت بين وولفرهامبتون الإنجليزي وكومو الإيطالي، أول أمس الإثنين 15 يوليو/تموز، والتي شارك فيها الدولي الجزائري ريان آيت نوري مع "الوولفز" التبليغ عن وقوع حادثة عنصرية.

وانتهت المواجهة التي أقيمت في إسبانيا، وخاضها الدولي الجزائري أساسيًّا مع نادي وولفرهامبتون لمصلحة الفريق الإنجليزي بنتيجة (1-0).

وكان آيت نوري صاحب التمريرة الحاسمة في هدف "الوولفز"، بعد تنفيذه ركلة حرة سجل على إثرها زميله مات دوهيرتي هدف الفوز بالرأس في الدقيقة (61).

آيت نوري حاضر في حادثة عنصرية خلال لقاء الوولفز وكومو 

وعرفت المباراة الودية بين وولفرهامبتون وكومو مشادة بين لاعبي الفريقين، بعد تبليغ الكوري الجنوبي هوانغ هي تشان مهاجم "الوولفز" لزملائه بتلقيه كلمات عنصرية من طرف أحد لاعبي الفريق الإيطالي، وتشبيهه بالشخصية الصينية الشهيرة جاكي شان.

وجاكي شان هو ممثل ومخرج أفلام ومنتج ومغنٍّ صيني معروف من هونغ كونغ، ويشتهر في أفلامه بأنه يستخدم الفنون القتالية والأسلحة المرتجلة والحركات البهلوانية أثناء التمثيل.

بيان كومو حول حادثة هوانغ هي تشان

وبعد نهاية اللقاء، نشر كومو بيانًا رسميًّا أكد فيه أن لاعبه لم يوجه أي عبارات أو كلمات عنصرية للمهاجم الكوري الجنوبي، وجاء في نص البيان: "نادينا لا يتسامح مع العنصرية، ويدين جميع أشكال العنصرية بأقوى طريقة ممكنة، لقد تحدثنا إلى مدافعنا لفهم ما قيل".

وأضاف النادي الإيطالي الذي لم يذكر اسم مدافعه المتهم بالتفوه بعبارات عنصرية: "لاعبنا أخبرنا أنه أسر لزميله في الدفاع، وقال له: تجاهلوه فهو يعتقد أنه جاكي شان، وبعد مناقشة مطولة مع لاعبنا، نحن واثقون من أن هذه كانت إشارة إلى اسم اللاعب، والإشارات المستمرة إلى لقبه "تشاني" التي يطلقها زملاؤه في الفريق على أرض الملعب".

وتابع كومو في بيانه: "على حد علمنا، لم يقل لاعبنا أي شيء تمييزي، نشعر بخيبة أمل إزاء الطريقة التي رد بها بعض لاعبي ولفرهامبتون، لقد اتخذ الأمر أبعادًا لا تصدق".

مدرب آيت نوري يدعم لاعبه هوانغ هي تشان

وفي الجهة المقابلة، عبر الإنجليزي غاري أونيل مدرب نادي وولفرهامبتون عن دعمه للاعبه هوانغ هي تشان، بعد تبليغه للفريق الإنجليزي أنه كان ضحية لبغض الكلمات العنصرية من أحد لاعبي فريق كومو.

مدرب وولفرهامبتون يدعم لاعبه هوانع هي تشان

وقال المدرب أونيل: "هوانغ هي تشان يحظى بالدعم الكامل من مجموعة وولفرهامبتون، بعد أن أبلغ عن ملاحظة عنصرية في مباراة ما قبل الموسم ضد كومو".

وأصبحت حوادث العنصرية تتكرر بشكل مستمر في ملاعب الكرة القدم، سواء من طرف اللاعبين أو المشجعين، وآخرها حادثة إنزو فيرنانديز وبعض زملائه في المنتخب الأرجنتيني، الذين رددوا أغنية فيها عبارات عنصرية ومسيئة ضد لاعبي المنتخب الفرنسي، وذلك في واقعة أحدثت ضجة كبيرة.

وبالرجوع إلى النجم الجزائري آيت نوري يستمر اللاعب في خوض مرحلة التحضيرات الصيفية مع ناديه وولفرهامبتون، رغم وجود بعض الأخبار التي تظهر هنا وهناك، حول تلقيه عروضًا من بعض الأندية الكبيرة ضمن الدوري الإنجليزي الممتاز.

شارك: