التعادل يحسم مباراتي أتلتيكو مع مان يونايتد وبنفيكا مع أياكس

2022-02-24 01:58
مهاجم مانشستر يونايتد كريستيانو رونالدو يتحدث إلى مدافع أتلتيكو مدريد شيمي فرساليكو خلال مباراة الفريقين بذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حسم التعادل الإيجابي 1-1 نتيجة مباراة أتلتيكو مدريد الإسباني وضيفه مانشستر يونايتد الإنجليزي، والتي أُقيمت على أرضية ملعب "واندا ميتروبوليتانو" سهرة الأربعاء 23 فبراير/ شباط، ضمن منافسات ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


وقدّم أتلتيكو مدريد عرضا لافتا على المستويين الهجومي والدفاعي في الشوط الأول الذي أنهاه متقدما عبر هدف حمل إمضاء المهاجم البرتغالي جواو فيليكس عند الدقيقة 7.

وإجمالا، لم يقدم مانشستر يونايتد المستويات المأمولة منه؛ إذ بدا الفريق غير قادر على التصدي لهجمات منافسه، كما أخفق في صناعة عدد كافٍ من الفرص، قبل أن يُظهر وجها مغايرا خلال نصف الساعة الأخير، ليحرز هدفا متأخرا حمل إمضاء البديل السويدي أنتوني إيلانغا عند الدقيقة 82.

ومرت الدقائق المتبقية بعد هدف إيلانغا دون أن تهتز الشباك مجددا، ليكتفي الفريقان بنتيجة التعادل (1-1) قبل حسم هوية المتأهل بينهما عبر مباراة الإياب المُزمع إقامتها يوم 15 مارس/ آذار المقبل، على أرضية ملعب "أولد ترافورد" معقل مانشستر يونايتد.

بنفيكا البرتغالي يتعادل مع أياكس أمستردام الهولندي في دوري أبطال أوروبا


في مباراة أخرى بذهاب ثمن النهائي، قلب بنفيكا البرتغالي تأخره مرتين، ليخرج بتعادل مثير (2-2) مع ضيفه أياكس أمستردام، على أرضية ملعب "دا لوز" بالعاصمة البرتغالية لشبونة.


ومنح المهاجم الصربي دوشان تاديتش التقدم لأياكس بهدف نظيف عند الدقيقة 18، مستفيدا من تمريرة حاسمة للظهير الأيمن المغربي نصير مزراوي، لكن بنفيكا أدرك التعادل مع الدقيقة 26 عن طريق هدف عكسي أحرزه الإيفواري سيباستيان هالير، لاعب أياكس أمستردام، بالخطأ في مرماه.

وسرعان ما رد هالير على هدفه العكسي، عبر تسجيله ثاني أهداف أياكس في المباراة، معززا صدارته لترتيب الهدافين في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم؛ برصيد 11 هدفا.

وإجمالا، أتى الشوط الأول متوازنا بين الفريقين مع أفضلية نسبية لأياكس، قبل أن تتبدل المعطيات في الحصة الثانية؛ إذ أظهر بنفيكا شراسة هجومية كبيرة، وأضاع مهاجموه الكثير من الفرص المتاحة، قبل أن ينجح المهاجم الأوكراني رومان يارمتشوك في معادلة النتيجة عند الدقيقة 72.

ووسط أجواء جماهيرية خاصة، انتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2، ليتأجل حسم هوية المتأهل بين الفريقين إلى مباراة العودة، والمُحدد إقامتها على أرضية ملعب "يوهان كرويف أرينا" معقل أياكس يوم 15 مارس المقبل.

تقييم المغربي نصير مزراوي في تعادل أياكس الهولندي مع بنفيكا البرتغالي بدوري أبطال أوروبا

إجمالا، قدّم مزراوي مردودا لافتا في مواجهة بنفيكا الأربعاء 23 فبراير، وقد حصل على تقييم 7.32/ 10 وفقا لشبكة "هو سكورد" العالمية، كثاني أفضل لاعب في المباراة، خلف تاديتش (7.34).


وخاض مزراوي دقائق المباراة الـ90، مسددا كرتين على المرمى، ومُكملا مراوغة ناجحة واحدة، كما قدّم 42 تمريرة سليمة بنسبة بلغت 82%.


ودفاعيا، تدخل مزراوي 3 مرات بصورة صحيحة، وقد أنهى المواجهة وفي رصيده بطاقة صفراء نالها عند الدقيقة 23.

شارك: