التشكيل المتوقع لمنتخب الجزائر في مباراة تنزانيا

2022-06-07 16:05
تشكيلة منتخب الجزائر الفائزة على أوغندا في تصفيات أفريقيا 2023 (facebook/Lesverts.faf)
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض منتخب الجزائر، يوم الأربعاء 8 يونيو/ حزيران، ثاني مواجهة له في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023، أمام منتخب تنزانيا، على الملعب الوطني بنجامين مكابا بدار السلام، بهدف العودة بنقاط الفوز من أجل تأمين التأهل المبكر إلى كأس أمم أفريقيا المقررة في كوت ديفوار.

وكان منتخب الجزائر فاز في الجولة الأولى على منتخب أوغندا بنتيجة 2-0 (سجلهما عيسى ماندي ويوسف بلايلي في الدقيقتين 28 و80 من المباراة)، التي أقيمت السبت 4 يونيو/ حزيران بالجزائر، في حين عاد منتخب تنزانيا بنقطة التعادل من النيجر في نفس اليوم بنتيجة (1-1).

ويتوقع متابعون أن يُجرِي المدير الفني لمنتخب "محاربي الصحراء"، جمال بلماضي، بعض التغييرات الطفيفة على التشكيل الأساسي مقارنةً بذلك الذي واجه منتخب أوغندا بالجزائر، وبالبداية من حراسة المرمى، حيث يرى المحللون بأن بلماضي سيعود للاعتماد على وهاب رايس مبولحي أساسيًّا، بعد أن كان مصطفى زغبة قد شارك في مواجهة أوغندا.

ويُبرر المحللون خيار بلماضي المرتقب في مركز حارس المرمى، لرغبته في الاستفادة من الخبرة الأفريقية الكبيرة لحارس الاتفاق السعودي، وهاب رايس مبولحي، وهو الذي سيطر على المكان الأساسي لمدة فاقت 10 سنوات، على عكس حارس ضمك السعودي، مصطفى زغبة، الذي قرر بلماضي اختباره في مباراة أوغندا التي أقيمت بالجزائر وفي ظروف أفضل بالنسبة للحارس المرشح ليكون خليفة مبولحي المقبل.

تابع مباريات اليوم لحظة بلحظة

وفي خط الدفاع يرى المتابعون أن بلماضي سيحافظ على خيارات مباراة أوغندا، بالاعتماد على حسين بن عيادة ظهير نادي النجم الساحلي التونسي في الجهة اليمنى، ورامي بن سبعيني نجم نادي بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني على الجهة اليسرى، وفي وسط الدفاع على الثنائي عيسى ماندي نجم نادي فياريال الإسباني وأحمد توبة نجم نادي فالفيك الهولندي.

أما في خط الوسط فسيجدد بلماضي، حسب المتابعين، الثقة في الثلاثي إسماعيل بن ناصر نجم نادي ميلان الإيطالي، ورامز زروقي نجم نادي تفينتي الهولندي، وآدم زرقان نجم نادي شارل لوروا البلجيكي، ونفس الشيء بالنسبة لخط الهجوم، من خلال إشراك كل من رشيد غزال نجم بشكتاش التركي، وإسلام سليماني نجم نادي سبورتينغ لشبونة البرتغالي، ويوسف بلايلي نجم نادي استاد بريست الفرنسي.

التشكيل الأساسي المتوقع لمنتخب الجزائر لمواجهة تنزانيا

 

  • حراسة المرمى: وهاب رايس مبولحي
  • خط الدفاع: حسين بن عيادة، وأحمد توبة، وعيسى ماندي، ورامي بن سبعيني
  • خط الوسط: رامز زروقي، وإسماعيل بن ناصر، وآدم زرقان
  • خط الهجوم: رشيد غزال، وإسلام سليماني، ويوسف بلايلي


 

شاهد ملخص فوز الجزائر على أوغندا في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023

شارك: