التشكيل المتوقع للعراق في مواجهة الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-01-28 23:42
جانب من مباراة العراق وكوريا الجنوبية ضمن دور المجموعات لكأس آسيا (2024 FACEBOOK / IFA)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرف إلى التشكيل المتوقع للعراق في المواجهة المرتقبة أمام المنتخب الأردني في دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2024، والتي تُقام على ملعب خليفة الدولي بالعاصمة القطرية الدوحة مساء الإثنين.

وتأهل المنتخب العراقي متصدرًا للمجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط، فيما تأهل منتخب الأردن وهو يحتل المركز الثالث في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، إذ تأهل ضمن أفضل أربعة منتخبات احتلت المركز الثالث.

وقال اللاعب العراقي الدولي السابق بسام رؤوف لـ"winwin": "مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس قد حلل أداء المنتخب الأردني جيدًا، خاصةً أن المدرب المغربي الحسين عموتة، وجد التوليفة الجيدة في أثناء بطولة كأس آسيا، لذلك فإن مباراة ربع النهائي ليست كتلك التي لُعِبت في بطولة عمَّان الدولية".

التشكيل المتوقع للعراق في مواجهة الأردن

وكشف بسام رؤوف عن التشكيل المتوقع للعراق في مواجهة الأردن، حيث سيدخل المدرب الإسباني خيسوس كاساس المباراة بخطة 4-4-1-1، وبالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: جلال حسن.

الدفاع: حسين علي، سعد ناطق، ريبين سولاقا، أحمد يحيى.

وسط الميدان: أسامة رشيد، أمير العماري، إبراهيم بايش، علي جاسم، زيدان إقبال.

الهجوم: أيمن حسين.

وقال بسام رؤوف: "هناك اختلافات بين المنتخبين من ناحية الأداء والنتائج، أعتقد أن المنتخب العراقي سيركز على نفس الأسلوب الذي لعب به أمام اليابان لأنه أسلوب ناجح وجنى كاساس ثماره سريعًا".

وتابع: "لاعبو المنتخب العراقي لديهم الرغبة الكبيرة والحماس للمضي قدمًا في كأس آسيا، العراق كان متفوقًا وقدّم مباريات كبيرة في دور المجموعات وطريقة لعبه كانت ناجحة من حيث الضغط على حامل الكرة وتقارب الخطوط مع الانتقالات والتحولات السريعة، كما أنه لم يمنح المنتخب الياباني الفرصة للتسديد واللعب بأريحية في الثلث الأخير".

وواصل: "من المتوقع أن يكرر كاساس طريقة لعبه أمام اليابان في مباراة الأردن، فهو لن يستطيع الاستغناء عن لاعبي الأجنحة إبراهيم بايش وعلي جاسم وربما يوسف أمين الذي قد نراه يلعب لدقائق أطول هذه المرة"، مبينًا أن "المنتخب العراقي سيحاول تطبيق أسلوبه بالتنقل السريع ولعب التمريرات القصيرة".

وأتم حديثه بالقول: "على كاساس الحذر كثيرًا من المنتخب الأردني، الذي تطوّر كثيرًا عن السابق وأصبح لديه الطموح والرغبة للاستمرار والذهاب إلى أبعد نقطة في بطولة كأس آسيا وهو حق مشروع وأعتقد أن منتخب النشامى في حال تجاوز العراق سيكون قادرًا على الذهاب بعيدًا في البطولة".

يُذكر أن مواجهة العراق ستكون الرابعة للمنتخب الأردني في الأدوار الإقصائية من كأس آسيا، حيث خسر في جميع محاولاته الثلاثة السابقة، بما في ذلك خسارتان بركلات الترجيح، ورغم ذلك سجّل هدفًا واحدًا في كل مباراة من تلك المباريات في الأدوار الإقصائية.

شارك: