التايب ينتقد مشاركة السعودية في كأس العرب بهذه الطريقة

2021-12-07 11:29
المنتخب السعودي شارك بالصف الثاني في بطولة كأس العرب 2021 (SaudiNT/ Twitter)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أبدى نجم الكرة الليبية السابق، طارق التايب، عدم رضاه عن مشاركة المنتخب السعودي بعناصر شابة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021، مؤكدًا أن الأخضر السعودي اسم كبير، ويجب أن تكون مشاركته فعالة دائمًا وإيجابية.

وكان الأخضر السعودي قد تعادل مع المنتخب الفلسطيني بهدف لمثله، مساء السبت 4 ديسمبر/ كانون الأول، في لقاء احتضنه استاد "المدينة التعليمية" الواقع بمدينة الريان، في ختام مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021.

وعقب هذا التعادل، احتل المنتخب السعودي المركز الثالث في المجموعة الثالثة بعد أن أودع النقطة الأولى في رصيده، متقدما بفارق الأهداف على فلسطين، بينما يحتل الأردن المركز الثاني برصيد 3 نقاط، لتحتدم المنافسة بين المنتخبات الثلاثة في الجولة الأخيرة من أجل انتزاع بطاقة التأهل الثانية عن المجموعة، مع ضمان المغرب تأهله لربع النهائي بعد فوزه على الأردن (0-4) يوم السبت الماضي ووصوله إلى 6 نقاط.

طارق التايب ينتقد مشاركة المنتخب السعودي بعناصر شابة في كأس العرب 2021

قال طارق التايب في تصريحاته عبر قناة "روتانا خليجية": "أنا ضد مشاركة المنتخب السعودي في كأس العرب بهذه الطريقة، هناك لاعبون في الدوري السعودي كان من الممكن الاستعانة بهم خلال البطولة وكانوا سيقدمون الإضافة للمنتخب، والسعودية تمتلك اسما كبيرا داخل قارة آسيا ويجب أن تكون مشاركتها فعالة دائمًا وإيجابية".  

وأضاف: "في البطولة العربية عام 2007 كانت المنتخبات حاضرة بالفريق الأول على رأسها ليبيا ومصر والسعودية والإمارات..يجب أن تكون المشاركات قوية والحضور بكافة الأسماء".

وختم نجم الهلال السعودي السابق قائلا: "أغلب اللاعبين المشاركين مع السعودية لم يشاركوا مع فرقهم في الدوري، يجب أن يشارك اللاعب النشط مع فريقه.. السعودية منتخب ليس للتجربة ويشارك في دورة رسمية إقليمية".

جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس العرب FIFA قطر 2021 بعد الجولة الثانية

  1. المغرب (6 نقاط، تأهل رسميا لربع النهائي)؛
  2. الأردن (3 نقاط)؛
  3. السعودية (نقطة واحدة)؛
  4. فلسطين (نقطة واحدة).

جدول ترتيب المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العرب FIFA قطر 2021
شارك: