البنزرتي: لا أعد جماهير أهلي بنغازي بتحقيق لقب الدوري الليبي

2022-07-02 16:17
التونسي فوزي البنزرتي المدرب الجديد لأهلي بنغازي (winwin)
عصام محمد حسين
طرابلس winwin
Source
+ الخط -

قدَّم نادي الأهلي بنغازي الليبي مدربه الجديد، التونسي فوزي البنزرتي، رسميًّا أمام جماهيره، الجمعة 1 يوليو/ تموز، عقب وصوله إلى ليبيا، وقد كشف شيخ المدربين في تونس عن طموحاته مع فريقه الجديد.

وأعلن نادي أهلي بنغازي الأربعاء الماضي تعاقده مع البنزرتي، خلفاً للكرواتي رادان غاسانين، الذي قرر الرحيل عن النادي بشكل مفاجئ ليقود المدرب التونسي الفريق خلال مرحلة التتويج من الدوري الليبي وكذلك مسابقة الكأس.

وقال البنزرتي في تصريح خاص لموقع "winwin": "لقد خُضت موسماً صعباً وشاقاً مع الاتحاد المنستيري، وكنا قريبين من التتويج بالدوري التونسي، لكن في النهاية عاد اللقب للترجي، ومع ذلك نجحنا في قيادة الفريق للمشاركة في بطولة دوري أبطال أفريقيا المقبلة للمرة الأولى في تاريخه".

وعن أسباب قبوله مهمة تدريب الأهلي بنغازي لفترة وجيزة، قال البنزرتي: "لقد لعب صديقي أنيس بوجلبان، مدير الكرة بالنادي، دوراً كبيراً في المفاوضات التي انتهت بوجودي في بنغازي من أجل تدريب الأهلي بنغازي، وأنا لست بغريب عن الكرة الليبية فقد سبق لي تدريب المنتخب الليبي في أكثر من مناسبة، كما دربت الأهلي طرابلس، وسعيد جداً بوجودي في بنغازي وبين أهلها الكرام".

فوزي البنزرتي لا يَعِد جماهير أهلي بنغازي بلقب الدوري الليبي

وعن حظوظ الأهلي بنغازي في التتويج بلقب الدوري الليبي الغائب عن خزائن النادي منذ عام 1992 قال البنزرتي: "لا أعِد بتحقيق البطولة؛ لكنني أعِدُ الجماهير بأن الوضع سيكون أفضل وسيكون لدى اللاعبين إصرار وحماس لتحقيق نتيجة إيجابية في كل مباراة نخوضها في الدوري السداسي، والوقت لا يمثل مشكلة لي؛ لأنني خضت مثل هذا الموقف مع الرجاء البيضاوي المغربي في مسابقة كأس العالم للأندية عام 2013، ووصلنا للنهائي وخسرنا أمام بايرن ميونخ الألماني بهدفين دون رد".

وسبق للبنزرتي أن درب الأهلي طرابلس في الموسم الرياضي (2005/2004)، ولم يحقق معه نتائج تُذكَر، ودرَّب المنتخب الليبي بين عامي (2009/2007) في تصفيات أمم أفريقيا 2010 حيث فقد فرصة التأهل بفارق الأهداف بعد حلوله ثانياً في مجموعته خلف منتخب الكونغو الديمقراطية.

وفي نهاية عام 2019 خاض فرسان المتوسط مباراتين تحت قيادة البنزرتي في تصفيات بطولة أمم أفريقيا 2021، وخسر أمام تونس بأربعة أهداف مقابل هدف، وفاز في المباراة الثانية على تنزانيا بهدفين مقابل هدف قبل أن يرحل في أبريل/ نيسان 2020.

شارك: