البرازيل تودع مونديال السيدات وتأهل تاريخي لجنوب أفريقيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-02 15:55
تأهل تاريخي لجنوب أفريقيا في كأس العالم للسيدات (twitter/ FIFA)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ضرب منتخب السويد موعدًا مع نظيره الأمريكي، أحد أبرز المرشحين لنيل اللقب في الدور ثمن النهائي لكأس العالم للسيدات في كرة القدم، المقامة في نيوزيلندا وأستراليا، وذلك بعدما حقق فوزه الثالث بالعلامة الكاملة على حساب الأرجنتين 2-0 الأربعاء في هاميلتون، في حين حققت جنوب أفريقيا مفاجأة من العيار الثقيل، بتأهلها للمرّة الأولى في تاريخها إلى الأدوار الإقصائية بفوزها القاتل على إيطاليا 3-2.

في المباراة الأولى، تابعت السويد، وصيفة نسخة 2003، تألقها بعد فوزها الثالث تواليًا، بفضل هدفي ريبيكا بلومكفيست (66) والبديلة إيلين روبنسون (90 من ركلة جزاء)، لتتربع على صدارة المجموعة السابعة برصيد تسع نقاط كاملة، بعدما سبق أن هزمت جنوب أفريقيا 2-1 بهدف قاتل في الدقيقة الأخيرة وإيطاليا 5-0.

وكان المنتخب الاسكندنافي قد حسم تأهله إلى الدور المقبل من الجولة السابقة، مما أتاح للمدرب بيتر غيرهاردسون إجراء تسعة تغييرات على التشكيلة الأساسية، إذ أراح النجمتين فريدولينا رولفو وستينا بلاكستنيوس، فيما حافظ ثنائي الدفاع ماغدالينا إريكسن وأماندا إيليستدت على موقعهما الأساسيين.

وفيما أقصت النتيجة المنتخب الأرجنتيني مباشرة بعدما تجمّد رصيده عند نقطة واحدة، أتاحت النتيجة للمنتخب الجنوب أفريقي فرصة اقتناص البطاقة الثانية بعد فوز قاتل على إيطاليا 3-2.

ونجحت ثيمبي كغاتلانا (بيكينيني) بتسجيل هدف الفوز والتأهل في الدقيقة الثانية من الوقت بدلًا من الضائع، لتخطف جنوب أفريقيا البطاقة الثانية، بعد احتلالها المركز الثاني برصيد أربع نقاط بفارق نقطة واحدة عن إيطاليا (3) التي ودّعت المسابقة بالدموع.

فرحة لاعبات جنوب أفريقيا بعد تأهلهن للدور الثاني من المونديال

وافتتحت أريانا كاروزو التسجيل للإيطاليات (11) من ركلة جزاء، قبل أن تُسجل بينيديتا أورسي هدفًا عن طريق الخطأ في مرمى فريقها لتعادل جنوب أفريقيا النتيجة (32).

وما لبث أن خطف منتخب جنوب أفريقيا الأسبقية عن طريق هيلدا ماغايا (67)، لتعود كاروزو وتعادل النتيجة (74) مسجلة هدفها الشخصي الثاني. وستواجه جنوب أفريقيا نظيرتها هولندا التي انتزعت صدارة المجموعة الخامسة بمفاجأة على حساب الأمريكيات حاملات اللقب.

خروج البرازيل وتأهل جامايكا لأول مرة

ودّع المنتخب البرازيلي نهائيات كأس العالم للسيدات في كرة القدم من دور المجموعات للمرة الأولى منذ العام 1995، بعد تعادله المخيّب دون أهداف أمام جامايكا ضمن المجموعة السادسة، الأربعاء في ملبورن.

وكانت البرازيل، وصيفة 2007، مطالبة بتحقيق الفوز من أجل التأهل، بعد فوزها على بنما 4-0 وخسارتها من فرنسا في الثانية 1-2، أو التعادل وانتظار مفاجأة من بنما المتواضعة أمام فرنسا.

وتأهلت جامايكا للمرة الأولى إلى الدور الثاني من مركز الوصافة برصيد 5 نقاط، بفارق اثنتين عن فرنسا الفائزة على بنما 6-3.

شارك: