البرازيل تستقبل الأرجنتين في ساو باولو بتصفيات قطر 2022

2021-08-10 14:45
صراع على الكرة بين ميسي وكاسيميرو في مباراة نهائي كوبا أمريكا (Getty)
Source
المصدر
EFE
+ الخط -

يستقبل منتخب البرازيل نظيره الأرجنتيني يوم 5 سبتمبر/أيلول القادم على ملعب أرينا كورينثيانز في ساو باولو، على أن يستضيف بعدها بأربعة أيام نظيره منتخب  بيرو في ملعب آرينا بيرنامبوكو في مدينة ريسيفي، ضمن تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لنهائيات كأس العالم قطر 2022.

وأعلن الاتحاد البرازيلي لكرة القدم في بيان أن مدرب المنتخب، أدينور ليوناردو باتشي "تيتي" سيعلن قائمة المستدعين للمواجهتين يوم الجمعة القادم، وقبلهما سيزور منتخب البرازيل نظيره التشيلي يوم 2 من الشهر القادم.

ويتصدر منتخب "السليساو" جدول التصفيات المونديالية محققا العلامة الكاملة (18 نقطة) من ستة انتصارات متتالية، متفوقا بست نقاط عن الأرجنتين، أقرب ملاحقيه.

وستمثل مواجهة الأرجنتين ضمن المباراة المؤجلة من مارس/آذار الماضي جراء وباء كورونا، تكرارا لنهائي نسخة كوبا أمريكا الأخيرة بين المنتخبين والتي توج بها "الألبيسيليستي" بهدف نظيف في ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

ملاعب مونديال كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيَد عام 1976 وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد راس أبو عبود: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. تحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: استاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

شارك: