الاتحاد الكويتي يطلب مساندة الجماهير في بطولة خليجي 25

2023-01-01 19:52
صورة جماعية للاعبي المنتخب الكويتي (Twitter/ KuwaitFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حثّ عبد الله الشاهين، رئيس الاتحاد الكويتي لكرة القدم، الجماهير الكويتية على التنقل بكثافة إلى مدينة البصرة العراقية، من أجل تشجيع منتخب بلادهم، في بطولة كأس الخليج العربي في نسختها الـ25، والمزمعة إقامتها في الفترة من 6 إلى 19 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وطلب الشاهين من مشجعي المنتخب الكويتي الوجود بقوة في مدينة البصرة مع بداية البطولة وتشجيع لاعبي "الأزرق" من أجل تحقيق مشاركة متميزة في البطولة والمنافسة على اللقب، علاوة على أن الكويت اتخذت العديد من الخطوات لتسهيل تنقل الجماهير الكويتية إلى مدينة البصرة.

وسيكون بمقدور الجماهير الكويتية الراغبة في التنقل إلى مدينة البصرة تسجيل أسمائهم على مستوى مقر الاتحاد الكويتي، انطلاقًا من يوم الثاني يناير الجاري، ليتسنى لهم التنقل مجانًا إلى البصرة بعد اتفاقية عقدها الاتحاد مع أحد متعاملي الهاتف المحمول، بحيث تكون هنالك رحلات جوية مباشرةً بين الكويت والبصرة خلال البطولة.

ويواصل المنتخب الكويتي تحضيراته للمشاركة في خليجي 25، وقد اختبر جاهزيته في مباراة ودية أمام المنتخب العراقي لُعبت يوم الجمعة الماضي؛ بنتيجة 2-1، في حدث مميز عرف افتتاح ملعب الميناء الجديد، أحد الملعبين اللذين سيستضيفان مباريات البطولة الخليجية.

وينافس المنتخب الكويتي في بطولة كأس الخليج، ضمن المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات قطر والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وسيدشن البطولة بمواجهة "العنابي" يوم 7 يناير الجاري، قبل أن يواجه الأبيض الإماراتي في ثاني جولة يوم 10 يناير، بينما سيختتم الدور الأول بمواجهة البحرين في 13 من نفس الشهر.

جدير بالذكر، أن المنتخب الكويتي يملك الرقم القياسي في عدد التتويجات ببطولة كأس الخليج، بواقع 10 ألقاب، متفوقًا على منتخبات السعودية وقطر والعراق صاحبة 3 ألقاب لكل منهم في البطولة، في حين تملك الإمارات وعمان لقبين لكل منهما، بينما حصد منتخب البحرين لقبًا واحدًا في تاريخه في آخر نسخة عام 2019.

شارك: